رئيسة الحكومة البريطانية تقتات على دماء أطفال اليمن

متابعات خاصة| المراسل نت:

تدافع رئيس الحكومة البريطانية “تيريزا ماي” بشراسة عن علاقة حكومتها بالسعودية متحدية كل الانتقادات الصادرة عن نواب البرلمان وأبرز الأحزاب البريطانية لتلك العلاقة واستمرار تسليح السعودية تزامناً مع سقوط آلاف المدنيين في اليمن.

 

حقيقة الأمر أن “ماي” لا تدافع عن السعودية بل تدافع بشكل صريح عن عائدات بريطانيا من العلاقة “المشبوهة” مع السعودية، ومن خلال تصريحاتها تبدو أقرب لمن يقول أن “بريطانيا ستواصل جني الأرباح من عوائد دماء أطفال اليمن”.

فقبل أن تحط طائرتها، اليوم الثلاثاء، في السعودية قالت “ماي ” وهي تدافع عن زيارتها للرياض ” إن العلاقات مع المملكة مهمة لأمن ورخاء بريطانيا”.

 

وأضافت أن السعودية مهمة لبريطانيا “من حيث الدفاع ومن حيث التجارة أيضاً”.

 

وفي إطار الانتقادات الموجهة لرئيسة الحكومة البريطانية وبحسب موقع قناة “BBC” البريطانية قال جيرمي كوربن زعيم حزب العمال، أكبر أحزاب المعارضة في بريطانيا، إن أسلحة بريطانية الصنع تسهم “في كارثة إنسانية” في اليمن.

 

وأضاف في تصريحات أخرى، رصدها المراسل نت، أنه “وما لم تواجه رئيسة الحكومة البريطانية النظام السعودي بشأن انتهاكاته في اليمن فسيكون من الواضح أنها مستعدة للتضحية بحقوق الإنسان والأمن على مذبح تجارة الأسلحة”.

 

وتواجه الحكومة البريطانية انتقادات متواصلة ومطالبات من الأحزاب والنواب البريطانيين والمنظمات بوقف تزويد السعودية بالأسلحة.

(115)

الأقسام: الاخبار,المراسل السياسي,اهم الاخبار

Tags: ,,,,,