تفاصيل انتكاسة التحالف ومحرقة أتباعه في جبهة تعز الغربية (صور)

تعز| المراسل نت:

بكلمة “احباط” اختصر أحد المصورين الميدانيين للجماعات المسلحة بمدينة تعز وهو يعلق على صورة نشرها في صفحته بموقع الفيسبوك وتجمعه بمصورين آخرين بينهم مصور قناة الجزيرة، في إشارة منه لفشل هجوم الجماعات المسلحة على مواقع تابعة للجيش والحوثيين غربي المدينة.

 

ووفقاً لتصريحات القادة الميدانيين والأخبار التي نشرتها صفحات ونشاطين موالين للتحالف السعودي، تعرضت الجماعات المسلحة لانتكاسة كبيرة إثر هجومها الكبير والذي تم التجهيز له لفترة طويلة في الجبهة الغربية.

 

وشنت الجماعات المسلحة هجوماً واسعاً  باتجاه تبة هائل والقصر الجمهوري وكذلك باتجاه شارع الأربعين وحي كلابة ممتداً إلى غرب الدفاع الجوي والتبة السوداء وتبة المحضار بمنطقة الضباب.

 

وخلافاً لمراتب سابقة، لم يرصد محررو المراسل نت، أي ادعاءات من قبل نشطاء أو صفحات إخبارية موالية للتحالف تقول أن الجماعات المسلحة حققت أي تقدم.

 

وإلى وقت متأخر من الهجوم كان المصور “أحمد باشا” الموالي للمسلحين يدون في صفحته بموقع فيسبوك أن الجماعات المسلحة لم تحقق أي تقدم بمواجهة الجيش اليمني والحوثيين.

 

وبعد انتهاء الهجوم أعلنت قوات الجيش والحوثيين أنها تمكنت من افشال الهجوم وأن مقاتليها اوقعوا عشرات القتلى والجرحى في صفوف المسلحين.

 

بالمقابل لم يعلن الطرف الآخر أنه حقق أي تقدم، فيما انهمكت المواقع والصفحات الإخبارية الموالية للتحالف بحصر قتلاها وجرحاها ونشر أسمائهم وصورهم في مواقع التواصل الاجتماعي.

 

خسرت الجماعات المسلحة أكثر من 30 قتيلاً وأصيب نحو 40 آخرين، في أكبر هجوم فاشل يمكن أن يصنف بأنه انتكاسة كبيرة لخطط التحالف بمدينة تعز.

 

منشورات ناشطين موالين للتحالف وصور قتلى من الجماعات المسلحة في تعز:

(298)

الأقسام: الاخبار,المراسل العسكري,اهم الاخبار

Tags: ,,,,