عسيري يخيّر الشعب اليمني بين “الشرعية” أو الموت جوعاً!

خاص| المراسل نت:

 

بدا الناطق الرسمي باسم التحالف السعودي غير مكترث بمعاناة معظم سكان اليمن والمجاعة التي تقترب من 17 مليون يمني في ظل الحظر المفروض على ميناء الحديدة.

 

اللواء أحمد عسيري في مقابلة مع قناة “BBC” البريطانية، رصدها المراسل نت، قال إن قيام التحالف بمنع دخول رافعات جديدة لميناء الحديدة بسبب أن التحالف لا يريد أن يعزز قدرات الحوثيين المالية والعسكرية.

 

وسألته المذيعة قائلة: حتى لو كان ذلك على حساب الشعب الجائع؟ ليجيب عسيري قائلا: ” لا يوجد مجاعة في عدن ومناطق الشرعية”.

 

عسيري بإجابته بدا كمن يقول للشعب اليمني ” إما الشرعية أو الموت جوعا” متجاهلاً نداءات الأمم المتحدة وآخرها البيان الصادر عن الفريق القطري للشؤون الإنسانية التابع للأمم المتحدة في اليمن حول حول ما وصفه الفريق بالأهمية المُلحة للحفاظ على ميناء الحديدة مفتوحاً.

وأكد البيان أنه “لا يوجد في اليمن أي بديل صالح لميناء الحديدة – من حيث الموقع و البنية التحتية على حد سواء حتى في ظل طاقته الحالية” معتبراً أن “أي تعديلات على الواردات التجارية والإنسانية القادمة من خلال هذا الميناء سيكون لها عواقب وخيمة على البلد”.

 

واعتبر “إن القيود المفروضة على تدفق السلع والخدمات التجارية و الإنسانية التي لا مبرر لها إلى هذا البلد، وفي وقت لاحق داخل البلد، تتسبب في شلل لهذه الأمة و التي أضحت منذ فترة طويلة ضحية للحرب

 

وأشار البيان إلى أن الفريق التابع للأمم المتحدة يواجه قيودا مستمرة ومشددة على الوصول إلى مناطق محددة، لافتا إلى والتي نعلم أن الاحتياجات الإنسانية فيها حادة وملحة وأن أن حوالي 7 ماليين شخص في اليمن يواجهون احتمالات المجاعة.

(362)

الأقسام: الاخبار,المراسل السياسي,اهم الاخبار

Tags: ,,,,