المؤتمر الشعبي يتبرأ من “القوة الثالثة”: صحيفة اليمن اليوم اعتمدت على مصادر معادية

صنعاء| المراسل نت:

تبرأ حزب المؤتمر الشعبي العام من المادة التي نشرتها صحيفة “اليمن اليوم” التابعة له بعنوان “القوة الثالثة..تكتل جديد وملفات قديمة” قائلاً أن الصحيفة استقت معلوماتها من مصادر معادية للمؤتمر.

 

وبحسب الموقع الرسمي للمؤتمر (المؤتمر نت) قال مصدر مسؤول في قيادة المؤتمر الشعبي العام أن ما نشرته صحيفة “اليمن اليوم” في عددها (1640) يوم الأحد 9 أبريل الجاري تحت عنوان (القوة الثالثة.. تكتل جديد) لا يُعبر عن المؤتمر الشعبي العام ولا يعكس وجهة نظره، مشيراً إلى أن الصحيفة استقت المعلومات الواردة في ذلك التقرير من مصادر معادية للمؤتمر.

 

وبحسب المؤتمر نت دعا المصدر في تصريحه أعضاء المؤتمر الذين أوردت الصحيفة أسماءهم في تقريرها المذكور إلى كتابة الرد بصورة جماعية أو فردية وتفنيد ما أوردته من مزاعم وادعاءات ونشره في الصحيفة نفسها.

 

وشدد المصدر على أهمية “إدانة العدوان السعودي على بلادنا بلغة واضحة حتى لا يجد الانتهازيون في المواقف الرمادية فرصاً للبلبلة والفبركة”.

 

كما دعا المصدر قيادة الصحيفة إلى تحري الدّقة واستقاء معلوماتها من المصادر المحايدة.

 

ونشرت صحيفة “اليمن اليوم” التابعة للمؤتمر تقريراً وضعت له مانشتاً في الصفحة الأولى بخط عريض وتضمن قائمة بأسماء قيادات مؤتمرية لم تعلن موقف صريحاً من الحرب على اليمن، وأشارت الصحيفة إلى أن تلك القائمة تمثل “التكتل الجديد” والتي ستشكل “قوة ثالثة” واتهمت الشخصيات الواردة في القائمة بالعمالة للسعودية والإمارات وجملة من الاتهامات الأخرى الأمر الذي أثار حفيظة المؤتمر.

وضمن الأسماء التي وردت في القائمة ، بحسب مصادر اطلعت على تقرير الصحيفة وتحدثت لـ المراسل نت، كلاً من: اسماعيل الوزير وأمة العليم السوسوة وجميلة رجاء وسلطان البركاني ومطهر المصري ومحمد ابولحوم ونبيل الفقية وعبدالكريم راصع واحمد لقمان ومحمد محمد الطيب واحمد صوفان وحمود الصوفي.

(1298)

الأقسام: الاخبار,المراسل السياسي,اهم الاخبار