ولد الشيخ يتدخل بمقترحات للجنة السياسية لاقت اهتماماً من وفدي الرياض وصنعاء (الايجاز الصحفي للمبعوث الأممي)

الكويت|المراسل نت:

اجتمعت لجان العمل الثلاث في مشاورات السلام اليمنية في اجتماعات صباحية ومسائية اليوم لمواصلة النقاش حول المبادئ والآليات.

قدم وفد الحكومة اليمنية في اللجنة السياسية تحليلاً للرؤية التي قدمها الأسبوع الماضي وأثراها بتفاصيل تستند إلى المراجع المتفق عليها. وقد بدأ المبعوث الخاص، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، في طرح بعض الأفكار لتقريب وجهات النظر دار حولها النقاش وأبدى الطرفان الاهتمام بها. وقد شددت الأطراف على الحاجة للخروج بخارطة طريق واضحة ومزمنة.

أما في اللجنة الأمنية فقد قدم خبير من الأمم المتحدة عرضاً موجزاً وعاماً للخطوات والتراتبية في تنفيذ الترتيبات الامنية بناء على تجارب دول أخرى في هذا المجال، وأعقب العرض نقاش عن بعض العناصر التي احتواها.
وشرع الأعضاء في لجنة الأسرى والمعتقلين في نقاش مقترحات على المدى القصير والطويل للإفراج عن الأسرى والمعتقلين بما في ذلك ملامح آلية التنفيذ. وشددت اللجنة على أهمية القضية باعتبارها إجراءاً لبناء الثقة وداعمة لمسار السلام.هذا وقد أكدت الأطراف على الحاجة للتوصل إلى حل دائم وقابل للتحقيق يكون مقبولاً للطرفين ويتماشى مع المرجعيات المتفق عليها.

وصرح المبعوث الخاص بأن “الوضع الإنساني والاقتصادي لم يعد يحتمل إطالة أمد الوضع الحالي. يجب أن تبني الأطراف على هذا الدعم الدولي غير المسبوق للحل السلمي وأن تتوصل لتفاهم حقيقي”.
وسيعقد الوفدان جلسة عامة مشتركة غداً صباحاً لتقييم عمل اللجان والاتفاق على الخطوات المقبلة.

التقرير الإعلامي اليومي-مكتب المبعوث الأممي اسماعيل ولد الشيخ
12 مايو/ ايار 2016

(382)

الأقسام: الاخبار,المراسل السياسي,اهم الاخبار