المقاتلون اليمنيون يشعلون الحرائق بالجيش السعودي في جيزان

خاص| المراسل نت:

 

استحوذت معارك الساحل الغربي في اليمن على الاهتمام الإعلامي فيما تلك المعارك لم توقف معاناة الجيش السعودي في جبهات ما وراء الحدود خصوصاً منطقة الجيزان التي اشتعلت الحرائق فيها في عدد كبير من المواقع العسكرية التي تعرضت للاقتحام والقصف المتواصل.

 

خلال يوم الخميس، اقتحمت قوات الجيش والحوثيين “تبة القمامة” والتبة الحمراء” بمنطقة الغاوية ودمرت ثكنة عسكرية للجيش السعودي في موقع مجاور.

 

وبحسب مصدر عسكري قتل عدد كبير من الجنود السعوديين بين طواقم ثلاث آليات عسكرية تم تدميرها بالكامل، مشيراً إلى أن قوات الجيش والحوثيين استولت على كميات كبيرة من الأسلحة في المواقع التي انسحب منها الجنود السعوديون.

 

وأفاد المصدر في حديث لـ”المراسل نت” أن حريقاً هائلاًُ اندلع في معسكر أبو المض في جيزان جراء تعرضع لقصف مدفعي مكثف. ورجح المصدر أن تكون قذائف المدفعية قد أصابت مخزنا للأسلحة في المعسكر.

 

وفي قريتي أم القطب الشرقية والغربية انسحب الجنود السعوديون بعد تعرضهم لقصف صاروخي بكثافة غير مسبوقة تسبب بدمار كبير لحماية القريتين ومقتل جنود سعوديين وتدمير آليات.

 

 

 

 

مدفعية الجيش والحوثيين لم تتوقف خلال يوم الخميس حيث طال القصف المدفعي مواقع للجيش السعودي  في مناطق الدوحة والكرس وشبكة المصفق ومعسكري وعلان وجسر الصبابة.

 

كما أدى القصف المدفعي لتدمير تحصينات الجيش السعودي في منطقة الدفينية شمال منطقة القرن وتسبب بسقوط قتلى وجرحى سعوديين.

 

وتعرض المركز الحكومي في منطقة القفل ومركز جلاح العسكري بجيزان لقصف بعشرات من قذائف المدفعية.

 

وشهدت المواجهات عمليات قنص أدت لمقتل عدد من الجنود السعوديين بينهم جندي في موقع العبادية بجيزان.

 

المجندون لصالح الجيش السعودي من اليمنيين لم يكونوا بعيدين عن الاستهداف، حيث دمرت قوات الجيش والحوثيين آلية عسكرية شمال صحراء ميدي باتجاه جيزان ما أدى لمقتل طاقمها بالتزامن مع عمليات قنص أسفرت عن مقتل 5 مجندين بالمنطقة ذاتها.

(199)

الأقسام: الاخبار,المراسل العسكري,اهم الاخبار

Tags: ,,