اندلاع اشتباكات عنيفة بين السلفيين والإصلاح في مقبنة والوازعية والإمارات تجتث الاخوان من تعز

خاص| المراسل نت:

 

اندلعت اشتباكات عنيفة، صباح اليوم الجمعة، في جبهة مقبنة بمحافظة تعز بين مجاميع مسلحة تابعة للقيادي السلفي أبوالعباس وعناصر اللواء 17 ومعظمهم من حزب الإصلاح (اخوان اليمن).

 

وأفادت مصادر محلية لـ المراسل نت أن مجاميع أبوالعباس هاجمت مواقع اللواء 17 في جبهة حمير بمديرية مقبنة سعياً منها لانتزاع الجبهة من سيطرة حزب الإصلاح بتوجيه من الامارات الداعم الرئيسي للسلفيين في اليمن.

 

وأشارت المصادر إلى وقوع قتلى وجرحى من الطرفين، مضيفة أن القيادي السلفي أبوالعباس أرسل تعزيزات ضخمة للسيطرة إلى منطقة “شبية” وحدثت هناك اشتباكات أخرى.

 

وبدأت الإمارات في محافظة تعز خطة اجتثاث الإصلاح المصنفين بقائمة الإرهاب الإماراتية باعتبارهم فرعاً لتنظيم الاخوان الدولي، حيث تسعى الإمارات لانتزاع المناطق الواقعة تحت سيطرة الإصلاح في مديرية الوازعية غرب تعز حيث انطلقت حملة إعلامية تتهم الإصلاح بتسليم مواقع استراتيجية للحوثيين دون قتال.

 

في هذا السياق قال مصدر مطلع أن جماعة أبوالعباس أرسلت مجاميع مسلحة باتجاه الوازعية وعززت في وقت لاحق بـ4 أطقم عسكرية لتحدث اشتباكات انتهت بدحر مسلحي الإصلاح التابعين للواء 17 من تبة الخزان.

 

الإصلاح لجأ إعلامياً باتهام جماعة ابوالعباس بالعمالة للحوثيين وصالح، وأوردت مواقع إصلاحية تصريحات سابقة للقيادي ابوالعباس عن علي عبدالله صالح والتي اعتبرها أن ثورة 11 فبراير 2011 غير شرعية لأنها كانت خروج عن ولي الأمر.

(300)

الأقسام: الاخبار,المراسل العسكري,اهم الاخبار

Tags: ,,,,,,