المقدشي يعين أركان حرب للواء 203 بمأرب بعد تصفية الشاوش ومدير أمن صرواح يستقيل

مأرب| المراسل نت:

 

أصدر اللواء محمد علي المقدشي رئيس هيئة الأركان بقوات هادي قراراً بتعيين العقيد صالح العرشي اركان حرب للواء 203 خلفاً للعقيد محمد الشاوش الذي تمت تصفيته أمام بوابة اللواء في مأرب.

 

وبحسب مصادر المراسل نت في مأرب، تتداول قيادات موالية للسعودية اتهامات للمقدشي بتصفية العقيد الشاوش عبر وضع عبوة ناسفة في سيارته، مشيرة إلى تصفية الشاوش جاءت بسبب خلافاته مع اللواء المقدشي وضباط إماراتيين.

وتوضح المصادر أن تصفية الشاوش جاءت ضمن سلسلة تصفيات طالت قيادات عسكرية ترفضها الإمارات أبرزها اللواء عبدالرب الشدادي الذي تمت تصفيته عبر تزويد الحوثيين بإحداثيات لموقعه، حيث كان يتهم بأنه من القيادات العقائدة لتنظيم الاخوان (حزب الاصلاح) الذي تصنفه الإمارات بقائمة الإرهاب.

من جهة أخرى قدم مدير أمن مديرية صرواح بمأرب الرائد أحمد علي الشليف استقالته، في رسالة حصل المراسل نت على نسخة منها وتكشف أن سبب الاستقالة هو ضعف الدعم المالي وعجزه عن صرف مرتبات عناصر الأمن بالمديرية وبسبب وجود تدخلات في عمله.

 

وأوضحت مصادر المراسل نت أن الشليف الذي تم تعيينه من قبل المحافظ والقيادي الإصلاحي سلطان العرادة ضاق ذرعاً بتدخلات العقيد عبدالغني شعلان قائد قوات الأمن الخاصة التابعة لهادي بمحافظة مأرب.

 

(182)

الأقسام: الاخبار,المراسل السياسي,اهم الاخبار

Tags: ,