تفاصيل التوتر الأمني في عدن بين هادي والإمارات وقواتهما على الأرض

عدن| المراسل نت:

تشهد مدينة عدن اشتباكات متقطعة وسط تصاعد للتوتر بين قوات الحزام الأمني المكون من عناصر الحراك الجنوبي الموالي للإمارات وبين ألوية الحماية الرئاسية التابعة لهادي والموالية للسعودية.

 

وشهدت الساعات الماضية سقوط قتلى وجرحى من الطرفين في الاشتباكات التي وقعت في الحود الفاصلة بين نفوذ الطرفين.

 

وبحسب الناشط “فتحي بن لزرق” رئيس تحرير صحيفة عدن الغد في منشور رصده المراسل نت على صفحته بموقع فيسبوك وقال فيه ” اغلقت نقطة العلم في وجه حركة المرور مساء اليوم ومنعت مئات السيارات من الدخول والخروج الى عدن “.

 

وأوضح بن لزرق أن ألوية الحماية الرئاسية تدير القطاع الشرقي الامني لعدن ابتدأ من جولة العلم وصولا الى جولة المجسم بدار سعد منذ سبعة أشهر، مضيفاً أن نفس القطاع كان جزء من الحزام الامني الى قبل 7 اشهر من اليوم قبل ان تتسلمه قوات الحمايةا الرئاسية.

 

وكشف بن لزرق أن التوتر تجدد مساء اليوم السبت بسبب خلافات بين قيادات امنية بالقطاع الشرقي يريد بعضها تسليم النقطة لقيادة الحزام الامني وقيادة قوات التحالف، ويصر الطرف الاخر على بقاء النقطة تحت قيادة “الوية الحماية الرئاسية”.

 

وأضاف أنه “مع حلول المساء وصلت قوات من الحماية الرئاسية الى النقطة ولاتزال هناك جهود وساطة لإنهاء هذه المشكلة”.

وشهدت الفترة الماضية مواجهات دامية بين قوات الحراك الجنوبية وقوات هادي حول مطار عدن الدولي وشارك فيها الطيران الاماراتي الذي قصف مواقع لقوات هادي شاركت في محاولة السيطرة على المطار.

 

(302)

الأقسام: الاخبار,المراسل العسكري,اهم الاخبار

Tags: ,,,