مقتل قائد كتيبة و17 من مرافقيه في المخاء: الجنوبيون يدفعون فاتورة التحالف بمئات القتلى والجرحى

تعز| المراسل نت:

 

قتل 32 مسلحاً من الجنوبيين الموالين للتحالف السعودي بينهم قائد عسكري وأصيب العشرات في المعارك المتعثرة في مديرية المخا الساحلية بمحافظة تعز.

 

وأفادت مصادر جنوبية أن الرائد عبدالغفور الصبيحي (قائد كتيبة) قتل السبت و17 من المسلحين التابعين له، فيما قتل 15 آخرين بالإضافة إلى سقوط عشرات الجرحى بنيران الجيش والحوثيين.

 

وأكد مصدر عسكري لـ المراسل نت أنه لا صحة لمزاعم التحالف حول سيطرة أتباعه على جبل النار وأجزاء من معسكر خالد في المخاء.

 

وأشار المصدر إلى أن أتباع التحالف تكبدوا خسائر بشرية ومادية كبيرة تقدر بمئات القتلى والجرحى وتدمير أكثر من 40 آلية عسكرية خلال اليومين الماضيين.

 

من جانبها كشفت صحيفة “الأمناء” الصادرة من عدن والموالية للتحالف أن المعارك في الساحل خلفت 70 قتيلاً وأكثر من 200 جريح من العناصر التابعة للمجاميع الجنوبية الموالية للإمارات.

 

وقال علي راجح محسن وهو ناشط جنوبي في صفحته بموقع الفيسبوك ” باستشهاد الرائد عبدالغفور الصبيحي يرتفع شهداء معركة اقتحام معسكر خالد ابن الوليد إلى 17شهيد وعشرات الجرحى من المقاومة الجنوبية ابناء الصبيحة بقيادة العقيد حمدي شكري الصبيحي”.

 

كما كتب ناشط مناهض للحوثيين يدعى “نايف همدان” منشوراً رصده المراسل نت على صفحته يقول: ” تعازينا لقبيلة وأهل وذوي الرائد البطل عبدالغفور الصبيحي ومرافقيه الذين استشهدوا اليوم” مشيراً إلى أنه والى الان خلال يومين ما يقارب 15 شهيد وعشرات الجرحى لماذا لا تتركوا قوات 16 دوله في التحالف وأبناء المحافظات التي تريد التحرير تذهب هي تحارب هناك؟. وأضاف: “لا تصدقوا لتسريبات وأخبار ان معسكر فلان سقط ومعسكر علان اختفاء لكي يسوقكم كالقطعان الى هناك هذه حرب طويله لن تنتهي الا بنهايتكم قلنا مرارا وتكرار دافعو على حدودكم ونحن معاكم ونؤيدكم اما غيرها يتحمل ضحايا ابناءكم من يسوقهم الى هناك لكي يتاجر بكم وبدماء ابناءكم عبر تحويلات من الأموال”.

(353)

الأقسام: الاخبار,المراسل العسكري,اهم الاخبار