بالصور: عشرات الآلاف يتظاهرون بصنعاء مطالبة بمواجهة “الطابور الخامس” وتفعيل قانون الطوارئ

صنعاء| المراسل نت:

شهدت العاصمة صنعاء، عصر السبت، مسيرة شارك فيها عشرات الآلاف من المناهضين للتحالف السعودي للمطالبة بمواجهة من وصفوهم بـ”الطابور الخامس” والذين يتهمونهم بالعمل لخدمة التحالف.

 

المسيرة التي دعت لها لجنة الفعاليات التابعة للمجلس السياسي الأعلى وأيدتها جماعة الحوثيين الأحزاب اليمنية بما فيها أحزاب اللقاء المشترك المناهضة للتحالف شارك ممثلون عن الحوثيين والمؤتمر والأحزاب المؤيدة للتظاهر.

 

وحصل المراسل نت على البيان الختامي للمسيرة التي أقيمت بشارع المطار بالعاصمة صنعاء والذي تضمن ست نقاط رئيسية أكدت الأولى على ما وصف بـ”قداسة المعركة في مواجهة العدوان الأمريكي السعودي، وتدشين العام الثالث بمزيد من الصمود والثبات والتضحية والفداء، وبنقلة نوعية في كل الجبهات العسكرية والأمنية والاجتماعية والإعلامية والحقوقية”

 

كما أكد البيان في النقطة الثانية على “التصدي الحازم والعاجل للطابور الخامس دون أي هوادة أو تأخير، باعتباره واجب ملح لاتهاون فيه أو مساومة، مشددين على الخطورة البالغة لهذا الطابور في إضعاف تماسك الشعب الداخلي في معركته المقدسة في مواجهة العدوان” بحسب نص البيان”.

 

كما عبر المتظاهرون في البيان عن “احتجاجهم الشديد على ما قامت به روسيا من تسليم لأموال الشعب الذي من المفترض أن تكون مخصصة لدفع مرتبات الموظفين الذين يعانون من البؤس والفقر وضيق العيش والحصار إلى المرتزقة الذين يمولون بها حربهم العدوانية وتمويل القاعدة وداعش ومؤامرتها ومخططاتها الإجرامية” في إشارة لخطوة روسيا التي سلمت 400 مليار ريال من مطبعة روسية لحكومة هادي.

 

 

كما دعا البيان “المجلس السياسي والحكومة إلى سرعة معالجة موضوع المرتبات وإيجاد الحلول والبدائل المناسبة للتخفيف من المعاناة، وتعزيز عوامل الصمود في مواجهة العدوان” بحسب نص البيان.

وفي الختام دعا البيان اليمنيين في كل المحافظات وبالأخص المحافظات المجاورة لمحافظة الحديدة والساحل الغربي إلى دعم الجبهات وحماية الساحل الغربي مما وصفه البيان “التحرك الأمريكي والإسرائيلي لاحتلال سواحل اليمن”.

 

 

اضغط على أي صورة لرؤيتها بالحجم الكامل أو لتنزيلها لجهازك:

(204)

الأقسام: الاخبار,المراسل السياسي,اهم الاخبار,مشَاهِد

Tags: