تمديد حالة الطوارئ في عموم تركيا لثلاثة أشهر

تركيا| المراسل نت:

أعلنت حكومة أردوغان في تركيا تمديد حالة الطوارئ في البلاد بعد 24 ساعة من إعلان نتائج الاستفتاء الذي شككت به المعارضة التركية واتهمت السلطة بتزوير الأصوات لصالح تحويل نظام الحكم من برلماني إلى رئاسي أعاد للرئيس أردوغان كافة الصلاحيات التنفيذية.

 

وبحسب الإعلام الرسمي في تركيا أوصى مجلس الأمن القومي بتمديد حالة الطوارئ المعلنة في عموم البلاد منذ الانقلاب الفاشل في يوليو الماضي لمدة ثلاثة أشهر جديدة.

 

وأعلنت السلطات التركية أمس الأحد نتائج الاستفتاء على تعديل نظام الحكم وقالت أن 51% صوتوا لصالح التعديل، غير أن أكبر أحزاب المعارضة شككت بالنتيجة واتهمت السلطات بالتزوير فيما انتقد المراقبون الدوليون للاستفتاء عمليات التزوير والممارسات غير القانونية التي رافقت الاستفتاء.

 

وانتقدت الدول الأوروبية اجراء الاستفتاء واعتبرته تعميقاً للانقسامات في تركيا فيما رفض البيت الأبيض التعليق على نتائج الاستفتاء حتى صدور التقرير الرسمي للمراقبين الدوليين.

 

وكان نائب رئيس الوزراء التركي أعلن في وقت سابق اليوم الاثنين، ان إن حالة الطوارئ التي فرضتها البلاد بعد محاولة الانقلاب في يوليو تموز قد تمدد إذا وافقت الحكومة على ذلك قبل أن يوصي مجلس الأمن القومي بتمديد الطوارئ والذي يبدو بنسبة كبيرة أنه سيتم تمديده.

(57)

الأقسام: الاخبار,المراسل العالمي,اهم الاخبار

Tags: ,