الاسم+الصورة: مقتل أبرز وأخطر قيادي بتنظيم القاعدة بغارة أمريكية في مأرب

خاص| المراسل نت:

 

أكدت مصادر موثوقة لـ المراسل نت أن أحد أبرز قادة تنظيم القاعدة في اليمن لقي مصرعه مساء الثلاثاء الماضي في الغارة التي شنتها طائرة بدون طيار أمريكية على سيارة في منطقة آل شبوان بمحافظة مأرب الواقعة تحت سيطرة قوات هادي والإصلاح.

 

وشنت طائرة أمريكية غارة على سيارة تابعة للقاعدة كان على متنها سبعة أشخاص قتلوا جميعهم وهم 4 ضباط من قوات هادي والإصلاح و3 من عناصر تنظيم القاعدة.

 

وبحسب مصادر المراسل نت فإن من بين القتلى “أبو حسين ميسرة العدني” وهو أمير ولاية البيضاء وأبين والضالع وشبوة.

ولم يعلن التنظيم عن الخسارة الكبيرة التي تلقاها بمقتل القيادي العدني حيث تقول مصادر أن التنظيم سيحتاج لبعض الوقت لاختيار بديل للعدني قبل الإعلان عن مقتلة.

 

يذكر أن علاقة الإصلاح مع القاعدة متداخلة حيث عيّن عبدربه منصور هادي قيادياً اخوانياً محافظاً لمحافظة البيضاء وهو نايف القيسي الذي وضعت الإدارة الأمريكية اسمه في قائمة العقوبات بتهمة الارتباط بالقاعدة وتمويلها الى جانب قيادات اخوانية أخرى بينهم الشيخ الحسن أبكر وهو ما يفسّر تواجد ضباط من قوات هادي والإصلاح مع قيادات القاعدة في السيارة التي قصفتها الطائرة الأمريكية.

 

هذه هي القاعدة اصحبت تحت مسمى الجيش والوطني واساسها حزب الاصلاح ،امريكا تعرف ذالك وهي حليفة هذه المسميات ولا تقصف الا عميل انتهت خدمته .

 

وفي 28 يناير الماضي سرب موقع 24 الإماراتي وثائق قال إنها تثبت ان حزب الإصلاح (اخوان اليمن) منح المئات من الرتب العسكرية لعناصره بينهم عناصر ينتمون لتنظيم القاعدة الإرهابي بشكل مخالف للقوانين، مشيراً إلى أن تم منح رتب عسكرية لأطفال لم يتجاوزوا الخامسة عشرة من أعمارهم.

ونقل الموقع عن مصادر مطلعة قولها إن جماعة الإخوان المسلمين منحت عناصرها المدنيين رتباً عسكرية من لواء إلى ملازم ثان.

(384)

الأقسام: الاخبار,المراسل العسكري,اهم الاخبار

Tags: ,,