الافراج عن الأمراء القطريين بعد أكثر من عام على اختطافهم في العراق

بغداد| المراسل نت:

أعلنت الحكومة العراقية أنها استلمت المختطفين القطريين الذين تم اختطفوا في العراق من قبل جماعة مجهولة.

 

وكانت طائرة قطرية وصلت قبل يومين إلى مطار بغداد محملة بالأموال يعتقد أنها فدية للجماعة التي اختطفت 26 من الأسرة الحاكمة في قطر أثناء زيارتهم للعراق في رحلة صيد.

 

وقالت وزارة الداخلية العراقية في بيان، اطلع عليه المراسل نت، أنها تسلمت المختطفين القطريين ويجري التدقيق والتحقق من الوثائق الرسمية والجوازات وكذلك التصوير وأخذ البصمة تمهيداً لتسليمهم للسفير القطري في العراق.

 

وفي وقت سابق كشفت صحيفة بريطانية مستوى العلاقة الوطيدة التي تجمع دولة قطر بالجماعات المسلحة في سوريا بما فيها الجماعات المصنفة بقوائم الإرهاب الدولية.

 

صحيفة الغارديان البريطانية في تقرير رصده المراسل نت، يوم الخميس، كشفت أسباب توقف الاتفاق الذي يحظى برعاية دولية ويقضي بخروج 50 ألف من سكان بلدتي كفريا والفوعة المؤيدين للرئيس السوري بشار الأسد. حيث قالت الصحيفة أن الجماعات المسلحة أوقفت الاتفاق وربطته بمصير الأمراء القطريين المختطفين في العراق.

 

كما كشفت الصحيفة أن طائرة قطرية ترابط في مطار بغداد على متنها مسؤولين قطريين رفضوا تفتيش حقائبهم وتعتقد السلطات العراقية أن تحتوي على ملايين الدولارات وتنتظر نقل المختطفين الـ26 .

 

وتنتظر الجماعات المسلحة في سوريا عودة القطريين المختطفين للمضي في اتفاق اخراج المدنيين من بلدتي كفريا والفوعة غرب مدينة حلب.

(143)

الأقسام: المراسل العالمي

Tags: ,,,