تفجيرات واحتجاجات غاضبة تقطع الشوارع في عدن والمحافظ يستغيث بالتحالف

عدن| المراسل نت:

قتل وأصيب 22 جندياً من الموالين للتحالف السعودي، بانفجار وقع اليوم الأحد في عدن التي شهدت احتجاجات غاضبة على انقطاع الكهرباء.

 

وأفادت مصادر إعلامية أن الانفجار ناجم عن الغام أرضية انفجرت بسيارة على متنها أسلحة وذخائر حاول الجنود نقلها من معسكر جبل حديد في عدن ما سبب انفجاراً ضخماً أدى لمقتل 7 جنود وإصابة 15 آخرين.

 

بالتزامن مع ذلك، ومع ارتفاع درجات الحرارة قام شبان غاضبون بقطع شوارع رئيسية في منطقة كريتر وأحرقوا الإطارات احتجاجاً على امتناع حكومة هادي عن صرف المرتبات واستمرار انقطاع الكهرباء وعدم وجود مؤشرات على إصلاح مشكلة التيار الكهربائي مع اقتراب الصيف الذي اضطر عشرات العائلات للنزوح إلى صنعاء في الصيف الماضي بحسب مصدر جنوبي تحدث لـ المراسل نت.

 

من جانبه لمّح محافظ عدن عيدروس الزبيدي الموالي للإمارات إلى وقوف تنظيم الاخوان ممثلاً بحزب الإصلاح وراء أزمات عدن واتهم حكومة هادي بالمماطلة.

وقال في مؤتمر صحفي اليوم كنا وما زلنا نتأمل خيرا في حكومة الدكتور احمد عبيد بن دغر  بأن تكون صاحبة الحل , وقد ناشدناها مرارا كي تضطلع بمهامها الطبيعية في اطار جهد تكاملي يحسن من انتاجية المحطات التوليدية بما يعيدها الى مستواها السابق كحد ادنى. لكن وعود الحل ماتزال  حبرا على ورق”.

 

وأضاف قائلاً ان “اطراف بعينها قررت خلط الاوراق واستغلال معاناة شعبنا المتزايدة مع دخول الصيف, بغرض استنزاف شرعية السلطة المحلية و تقويض ما حققته من انجاز أمني وما مثلته من وفاق اجتماعي” في إشارة لحزب الإصلاح.

 

ووجه الزبيدي نداء استغاثة قيادة التحالف السعودي وناشدها “بصورة عاجلة واسعافية انقاذ العاصمة عدن وأهلها وما جاورها من ويلات الحر في الصيف القادم الذي يقف على الابواب ، من خلال تقديم الدعم المباشر لقطاع الكهرباء  والمياه والصرف الصحي ، وعبر السلطة المحلية مباشرة ، لكي نستطيع ان نضع الحلول السريعة ولكي  نعزز من حالة الامن والاستقرار ، بتوفير ادنى سبل العيش للمواطنين”.

 

(179)

الأقسام: الاخبار,المراسل السياسي,اهم الاخبار

Tags: ,,