خسائر جديدة للتحالف في المخا وارسال تعزيزات للتعويض عن القتلى والآليات المدمرة

تعز| المراسل نت:

 

اضطرت قوات التحالف لإرسال تعزيزات مكونة من قوات سودانية وعتاد عسكري لتعويض الخسائر المادية والبشرية التي تعرضت لها خلال الأسابيع الماضية في مديرية المخا بمحافظة تعز الواقعة على الساحل الغربي لليمن.

 

وتكبدت قوات التحالف، يوم الاثنين، خسائر إضافية بتدمير ثلاثة آليات مدرعة ومقتل طواقمها الذين يقدر عددهم بـ15 جندياً على الأقل.

 

المراسل نت حصل على مشاهد مصورة تابعة للإعلام الحربي تظهر تدمير الآليات الثلاث شرقي مديرية المخا.

 

بالنسبة لقوات التحالف فهي لم تستيقظ من الهزيمة التي تعرضت لها في جبال النار الاستراتيجية عندما تمكنت قوات الجيش والحوثيين من استعادة السيطرة عليها بالكامل الأسبوع الماضي في عملية استمرت لخمس ساعات فقط رغم أن قوات التحالف احتاجت لأسبوعين للسيطرة على معظم أجزاء السلسلة الجبلية بهجمات متواصلة وقصف جوي لم يتوقف.

 

الإعلام الموالي للتحالف والإعلام السعودي اضطر لنشر مقاطع مصورة من جبال النار بعضها يعود لقوات الجيش والحوثيين تم نشرها في وقت سابق ومشاهد أخرى تعود للأيام التي سيطرت بها القوات السودانية والموالية للتحالف على أجزاء من السلسلة قبل ان يتم ابعادهم منها.

 

وعلى مدى الشهرين الماضيين تكبدت القوات الموالية للتحالف بما فيها القوات السودانية آلاف القتلى والجرحى الذين امتلأت بهم مستشفيات عدن الأمر الذي دفع قوات التحالف لإرسال قوات وعتاد بديل إلى المخا.

(188)

الأقسام: الاخبار,المراسل العسكري,اهم الاخبار

Tags: ,,,