الأمم المتحدة: اليمن يتجه نحو كارثة انسانية عالمية وطفل يمني يموت كل 10 دقائق

خاص| المراسل نت:

قالت الأمم المتحدة ان كل عشر دقائق تمضي على العالم تشهد موتاً لطفل في اليمن داعية مشيرة إلى أن ثلثي السكان يحتاجون للمساعدة.

 

وحذر ستيفن أوبراين وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية من تداعيات انتشار الجوع في اليمن وقال إنه ينبغي لدول الخليج المساعدة في تفادي الأزمة بعدما تركت الحرب المستعرة منذ عامين الملايين عرضة لخطر المجاعة.

وقال أوبراين في تصريحات لوكالة رويترز إن نحو 17 مليون من سكان اليمن البالغ عددهم 26 مليون نسمة يفتقرون إلى الغذاء الكافي وإن ثلاثة ملايين طفل على الأقل يعانون سوء التغذية ويواجهون “خطرا كبيرا”.

 

وأضاف “هذه تتحول بسرعة إلى أسوأ كارثة إنسانية في العالم. وأحث المنطقة بالأخص على تعزيز الدعم للشعب اليمني المحاصر في الصراع.”

 

وفي السياق تلقى المراسل نت بيانا من مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية التابع للأمم المتحدة في اليمن، يوم الاثنين، يوضح أن “طفلا دون الخامسة من العمر يموت كل عشر دقائق لأسباب يمكن الوقاية منها”.

وأشار البيان إلى أن اليمن يعاني أكبر أزمة إنسانية في العالم حيث يحتاج 19 مليون شخص يمثلون ثلثي سكان اليمن، للمساعدة العاجلة والحماية.

ولفت البيان إلى أن أكثر من 10 مليون فقير في اليمن يحتاجون للمساعدة بشكل عاجل بينهم 8 مليون لا تتوفر لهم مياه الشرب.

وقال البيان أن الأمم المتحدة أطلقت تداءً لدول العالم لتوفير 2.1 مليار دولار من أجل تقديم مساعدة فورية لإنقاذ حياة 12 مليون شخص بحاجة للمساعدت في اليمن مشيراً إلى أن الأمم المتحدة لم تتلقى من ذلك المبلغ سوى 300 مليون.

 

 

(50)

الأقسام: الاخبار,المراسل العام,اهم الاخبار

Tags: ,,,,