البنتاغون يكشف معرفته بعلاقة حكومة هادي مع تنظيم القاعدة وأهداف واشنطن العسكرية في اليمن

واشنطن| المراسل نت:

 

لمحت الولايات المتحدة الأمريكية إلى أنها على علم بالعلاقة التي تربط شخصيات بحكومة هادي مع تنظيم القاعدة مشيرة إلى أهداف العمليات الأمريكية في اليمن.

 

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع البنتاغون، جيف ديفيس، ان هدف العمليات العسكرية في اليمن هو “الحد من قدرة القاعدة على احتلال الأراضي واستخدامها كملاذ آمن للتآمر الإرهابي “.

 

وأضاف أن الولايات المتحدة لديها معلومات وافية “عن اشخاص وأطراف متعاونة مع القاعدة”.

 

سياسي يمني قال لـ المراسل نت أن متحدث البنتاغون يقصد شخصيات من حزب الإصلاح (اخوان اليمن) بحكومة هادي بحديث عن الشخصيات والأطراف المتعاونة مع القاعدة، مشيراً إلى أن الإمارات التي تصنع الإصلاح بقائمة الإرهاب قدمت تقريراً للولايات المتحدة حول علاقة الحزب بتنظيم القاعدة.

 

كما أشار متحدث البنتاغون إلى أن القوات الأميركية تجري “سلسلة من العمليات المتواصلة في اليمن ضد تنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية لتقليل قدرة الجماعة على تنسيق عمليات الهجمات الارهابية الخارجية والحد من قدرتها على احتلال الاراضي التي تم “الاستيلاء ” عليها من الحكومة اليمنية الشرعية واستخدامها كملاذ آمن للتآمر الإرهابي “.

يذكر أن محافظ محافظة البيضاء الموالي لحكومة هادي موجود بقائمة العقوبات الأمريكية بتهمة دعم وتمويل تنظيم القاعدة بالاضافة لقيادات من حزب الإصلاح بينهم الشيخ حسن أبكر.

(405)

الأقسام: الاخبار,المراسل السياسي,اهم الاخبار

Tags: ,,,