مخاوف من تشكيلات عسكرية اخوانية لشن حرب جديدة على الجنوب

عدن| المراسل نت:

كشفت مصادر  أن حزب الإصلاح يسعى جاهدا لتشكيل ترسانة عسكرية في كل من العبر والوديعة ومأرب وغيرها من المناطق  باسم الدفاع عن الوحدة بإشراف مباشر من اللواء علي محسن الأحمر في إطار توجه السعودية لمواجهة الإمارات التي انفردت بالجنوب وبدأت خطوات فصل حضرموت بإعلانها دولة مستقلة.

 

ونقلت صحيفة عدن الغد الموالية للتحالف عن مجندين جنوبيين بأن حزب الإصلاح يسعى جاهدا لتشكيل قوات وترسانة عسكرية باسم الدفاع عن الوحدة في العبر والوديعة ومأرب وغيرها من المناطق التي يسعون للتواجد فيها بقوة.

 

وقال المجندون : ذهبنا الى صحراء الوديعة لنتسلم مرتباتنا الشهرية فتفاجئنا بألوية كبيرة هناك ، ومن خلال استفسارنا عن الألوية الجديدة التي ظهرت ،تبين أنها تتبع الفريق علي محسن الأحمر ،وجميع منتسبيها يدينون بالولاء لحزب الإصلاح (اخوان اليمن) ،ويرددون شعارات مناهضة للانفصال وداعيه الى الوحدة اليمنية .

وتابع المجندون الجنوبيون قولهم : عند ذهابنا لاستلام مرتباتنا تلقينا معامله سيئة بالإضافة الى خصم 40ألف من مرتباتنا ، بغير وجه حق ، بينما بعض المجندين التابعين لحزبهم والغير حاضرين تُرسل لهم المرتبات الى منازلهم كاملةً .

 

وقالوا بأن هناك ألوية كاللواء 83 قادته غير عسكريين وإنما لهم أنشطه حزبيه سابقه ، ويديرهم فعليا مشايخ موالين للسعودية من صعدة والجوف.

 

وعبر الجنوبيون عن قلقهم من تلك التشكيلات العسكرية التي يرون أنها ستهاجم الجنوب كما حدث في 1994 مطالبين بتفكيك تلك الألوية.

 

وناشد المجندون وفقا لصحيفة عدن الغد  هادي وكل المعنيين الوطنيين في حكومته بالتحرك العاجل حيال تلك الألوية التي تُبنى على أسس حزبية ، ولاتوجد لها أي مهام فعليه على الأرض ضد ما أسموع بالمليشيا الإنقلابية ، الأمر الذي ينذر بحرب ممنهجه كتلك التي حدثه في صيف 94.

 

وكان المراسل نت قد نقل عن مصادر خاصة معلومات عن وجود مخازن  كبيرة للأسلحة في مأرب تابعة لحزب الإصلاح ويقوم بتخزين السلاح المقدم من التحالف فيها وذلك تحسبا لأي طارئ.

 

ويخشى حزب الإصلاح من انحسار نفوذه في اليمن مع توجه الإمارات إلى السيطرة الكاملة على المحافظات الجنوبية حيث تتخذ الأخيرة موقفا عدائيا منه وتصنفه ضمن قائمة الإرهاب.

(162)

الأقسام: الاخبار,المراسل السياسي,اهم الاخبار

Tags: ,,,,