البحرية الإماراتية تختطف سفينتين تابعتين لإيران في البحر الأحمر

خاص| المراسل نت:

ردت الإمارات على مقتل أحد جنودها، يوم الثلاثاء الماضي، بنيران الجيش الإيراني عبر اختطاف سفينتين إيرانيتين في البحر الأحمر واقتيادهما إلى عدن.

 

وكشف مصدر موثوق لـ المراسل نت أن قوات البحرية الإماراتية اعترضت سفينتين تجاريتين تابعتين لإيران، أمس الخميس، أثناء عبورهما من البحر الأحمر.

 

وأوضح المصدر أن القوات الإماراتية أجبرت طاقم السفينتين على إفراغ حمولتهما في ميناء عدن رداً على مقتل أحد جنودها.

 

ولم تعلن الإمارات أو إيران عن الحادثة، غير أن التوقعات تشير إلى أن التوتر سيزداد بين الدولتين خلال الأيام القادمة.

 

الإمارات كانت قد أعلنت مقتل أحد جنودها، يوم الثلاثاء، في مهمة داخل البلاد، فيما نقلت مصادر إعلامية خليجية أن الجندي الإماراتي قتل بنيران إيرانية أثناء مطاردة زورق إيراني قالت أنه دخل المياه الإقليمية الإماراتية.

 

ونشرت وكالة الانباء الإماراتية بياناً للقيادة العامة للقوات المسلحة الإماراتية الثلاثاء، واطلع عليه المراسل نت، يعلن عن مقتل جندي إماراتي.

 

وقال البيان أن الرقيب عبد الله محمد عيسى الحمادي قتل خلال قيامه بمهمة داخل الدولة، لكن البيان لم يجرؤ على اتهام إيران بقتله.

 

ولم تقدم الرواية الرسمية تفاصيل عن طبيعة المهمة التي قتل فيها الرقيب الحمادي لكن مصادر إعلامية بينها قناة العربية قالت أن الجندي الإماراتي قتل بمطاردة بحرية لقارب إيراني داخل المياه الإقليمية الإماراتية، ما يعني أن الجنود الإيرانيين بالزورق المفترض أطلقوا النار وقتلوا الجندي الإماراتي.

 

 

(522)

الأقسام: المراسل العالمي

Tags: ,,