نقابة الصحفيين التونسيين تدين إقصاء قناة المسيرة من مهرجان التلفزيونات العربية وتطالب بتوضيحات

متابعات| المراسل نت:

أدانت نقابة الصحفيين الونسيين إقدام إدارة مهرجان الإذاعات والتلفزيونات العربية على وقف مشاركة شبكة المسيرة الإعلامية التابعة للحوثيين في اليمن والتي تلقت دعوة للمشاركة في المهرجان الذي تستضيفه مدينة الحمامات التونسية.

 

وقالت النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين، في بيان اطلع عليه المراسل نت، إن ما أقدمت عليه إدارة المهرجان يعد موقفاً سياسياً بامتياز يسيء للمهرجان ويضربه بالعمق لأن قرار وقف مشاركة قناة المسيرة اليمنية يعطي صورة معاكسة للمهرجان الذي يدعم حرية الإعلام ويهدد استقلالية إدارته.

 

وطالبت نقابة الصحفيين التونسيين إدارة المهرجان بتوضيح موقفها من إغلاق جناح قناة المسيرة ووقف مشاركتها في المهرجان وآلية اتخاذ قرار مثل هذا.

 

وفي السياق ذكرت قناة الميادين نقلاً عن القانوني لشبكة المسيرة عمار الحمزي، أن “القناة حصلت على ترخيص بالحضور في سوق البرامج التلفزيونية وحجزت فضاءً لها يمتد على 8 أمتار مربعة للتعريف بالقناة وبخطها التحريري”، مضيفاً “بعد سويعات من انطلاق المهرجان توجه نحوي مسؤول العلاقات العامة بالمهرجان وطلب مني المغادرة، مؤكداً أن الأطراف الخليجية وخاصة السعودية هددوا بسحب تمويلهم للمؤتمر ولذلك توجب علينا المغادرة”.

(81)

الأقسام: الاخبار,اهم الاخبار,هاشتاق

Tags: ,,,