سوريا: مقتل وإصابة مئات المسلحين باقتتال الفصائل وأهالي الغوطة يخرجون بمظاهرات غاضبة

سوريا| المراسل نت:

 

خلّفت الاشتباكات الدموية التي تجددت بين الفصائل المسلحة في سوريا المدعومة من الخارج، المئات من القتلى والجرحى من الطرفين بالإضافة لسقوط ضحايا مدنيين في الغوطة الشرقية التي تشهد تلك الاشتباكات.

 

واندلعت قبل ثلاثة أيام اشتباكات بين ما يعرف بـ”جيش الإسلام” وما يعرف بـ”فيلق الرحمن” في الغوطة الشرقية للعاصمة دمشق، مخلفة أكثر من 120 قتيلاً وعشرات الجرحى من الطرفين.

 

وبحسب صحيفة “رأي اليوم” أرسل “جيش الإسلام” خطابًا لـفيلق الرحمن طالبه بالوقوف إلى جانبه لحلّ هيئة “تحرير الشام” بشكل كامل في الغوطة، ليرد عليه الفيلق بالرفض والتهديد. واتهم “فيلق الرحمن” صباح اليوم، “جيش الإسلام” بالاستيلاء على مقراته في مديرا، بيت سوى، كتيبة الأفتريس، ومقر اللواء 45 في المحمدية، وإيقاع عشرات القتلى من عناصره.

 

وأشارت مصادر إعلامية في سوريا أن أهالي الغوطة تظاهروا احتجاجاً على سقوط ضحايا من سكان المنطقة بنيران المتقاتلين.

 

وبث موقع قناة الميادين فيديو للمظاهرات التي خرجت في الغوطة من أبناء المنطقة الذين هتفوا ” “يا للعار..ياللعار باعوا الغوطة بالدولار”، كما دعا المنادي المتظاهرين ليرددوا خلفه “كل صاحب قلب محروق من ظلم القادة فيلصرخ الله أكبر”.

 

كما هتف متظاهرون “لا فيلق.. ولا الجيش.. معنا رب العالمين” في إشارة إلى فيلق الرحمن وجيش الإسلام.

 

وبعد وقوف متظاهرين في وجه المسلحين بأيد فارغة من أي سلاح في إشارة منهم إلى أن تحركهم ذا طابع سلمي، وأن على المسلحين التوقف عن إطلاق النار، تمّ قتل أحدهم.

 

المصدر: رأي اليوم+ الميادين نت

(41)

الأقسام: المراسل العالمي

Tags: ,,,