بالصور: فضيحة مزدوجة للإعلام الرسمي لحكومة هادي واللقاءات الوهمية مع السفير الأمريكي

الرياض| المراسل نت:

لجأ الإعلام الرسمي لحكومة هادي لنشر صورة قديمة لاثبات حدوث لقاء بين عبدربه منصور هادي بالسفير الأمريكي ونشرت تصريحات على لسان السفير الأمريكي تؤكد حدوث لقاء بينه وبين محافظ عدن الجديد الذي كان الإعلام الرسمي لحكومة هادي قد نشر صورة قديمة أخرى للسفير الأمريكي مع عبدالعزيز المفلحي محافظ عدن الجديد ليقع إعلام هادي في فضيحة مزدوجة خلال 24 ساعة في سبيل إيصال رسالة لخصوم هادي في عدن بحصوله على الدعم الأمريكي لقراراته الأخيرة.

 

ونشر موقع حكومة هادي الرسمي يوم الاثنين خبراً يفيد بلقاء هادي مع السفير الأمريكي ماثيو تولر وبثت القناة الرسمية ذات الخبر مرفقاً بذات الصورة للقاء المزعوم.

 

ولاحظ محرروا المراسل نت أن الصورة التي نشرت في الموقع والقناة وتظهر لقاء هادي مع تولر سبق ونشرت في نوفمبر الماضي باعتبارها للقاء هادي مع مساعد وزير الخارجية الأمريكي والاختلاف فقط في اللقطة فيما يظهر جميع من في الصورة وهم يرتدون ذات الملابس وما تزال عدد من قوارير المياه فوق الطاولات بنفس العدد ونفس الترتيب.

 

والمثير للسخرية أن الإعلام الرسمي لحكومة هادي لجأ لاختلاق لقاء بين السفير الأمريكي وهادي لتأكيد خبر آخر مفبرك عن لقاء ضم السفير الأمريكي مع محافظ عدن الجديد ونسب موقع حكومة هادي الرسمي للسفير الأمريكي تأييده لقرارات اقالة عيدروس الزبيدي محافظ عدن السابق من خلال لقاءين لم يحدثا في الواقع.

 

ونقل الموقع الرسمي لحكومة هادي عن السفير الأمريكي تأكيده على “وقوف الولايات المتحدة إلى جانب اليمن وشرعيتها الدستورية في التعاطي الإيجابي مع السلام المرتكز على المرجعيات الثلاث المتمثلة في القرارات الأممية والمبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني”.

 

كما نقل الموقع الرسمي لحكومة هادي عن السفير الأمريكي دعمه لخطوات هادي وزعمت أنه أشار للقائه مع محافظ عدن الجديد واعتبر ان اختياره كان موفقاً.

 

 

هادي يلجأ لصورة مزيفة للسفير الأمريكي لدعم قراره بإقالة محافظ عدن

 

لقطة قديمة تجمع السفير الأمريكي ومحافظ عدن الجديد نشرها إعلام حكومة هادي لاثبات حدوث لقاء بينهما ووصفتها ها مصادر جنوبية بالفضيحة

يؤكد عبدربه منصور هادي وحكومته أن الاعتراف الأمريكي بشرعية القرارات التي يتم اتخاذها أكثر أهمية من الاعتراف الدولي المفترض بـ”الشرعية” الأمر الذي اتضح من خلال لجوء حكومة هادي لنشر صور قديمة لمحافظ عدن الجديد إلى جانب السفير الأمريكي في محاولة لفرض الأمر الواقع على الحراك الجنوبي الرافض لإقالة المحافظ المقال عيدروس الزبيدي.

 

وكشفت مصادر جنوبية وإعلامية أن الصورة التي نشرها الموقع والقناة الرسمية لحكومة هادي وتجمع السفير الأمريكي “ماثيو تولر” مع المحافظ الجديد لعدن عبدالعزيز المفلحي، لتأكيد الخبر بحدوث لقاء بينهما التقطت في قبل فترة طويلة في أحد فنادق الرياض.

 

كما تظهر الصورة التي حصل عليها المراسل نت من موقع حكومة هادي الرسمي أنها ليست للقاء رسمي بين سفير ومسؤول حكومي حيث يظهر أنها التقطت خلال حديث جانبي بينهما رواق فندق في الرياض.

 

المصادر الجنوبية سخرت من محاولة حكومة هادي التلويح بالموافقة الأمريكية على قرار إقالة المحافظ الزبيدي وفبركة لقاء بين المفلحي والسفير الأمريكي ونشر خبر حوله قبل أن يؤدي المحافظ الجديد اليمين الدستورية ناهيك عن أن اللقاء لم يحدث في الأصل.

 

ووصف وسائل إعلامية تابعة للحراك الجنوبي أن استخدام صورة السفير الأمريكي بأنها فضيحة تلحق بهادي وحكومته.

 

الصورة مع صورة الخبر الذي نشره موقع حكومة هادي الرسمي الاثنين 1 مايو 2017:

 

الصورة مع صورة الخبر الذي نشره موقع حكومة هادي الرسمي 17 نوفمبر 2016:

 

(406)

الأقسام: الاخبار,اهم الاخبار,هاشتاق

Tags: ,,