عمليات تسليح واسعة لمجاميع في عدن بقيادة القباطي والبوكري

عدن| المراسل نت:

أفادت مصادر في عدن لـ المراسل نت أنه القيادات العسكرية الموالية لهادي والسعودية تقوم بعمليات تسليح واسعة لمجاميع في المدينة تحسباً لأي تحركات من الحراك الجنوبي الرافض لقرار إقالة محافظ عدن عيدروس الزبيدي والوزير هاني بن بريك المواليان للإمارات.

 

وبحسب المصادر تشهد منطقتي الممدارة ودار سعد عملية تسليح واسعة وتحشيد مجاميع، مشيرة إلى أن العملية يقودها القيادي مهران القباطي قائد اللواء الرابع حرس رئاسي التابع لهادي والقيادي محمد البوكري.

 

تفيد أنباء بزحف قوات موالية للجنرال علي محسن الأحمر باتجاه عدن ما يعزز المخاوف الجنوبية التي كشف عنها المراسل نت قبل يومين وتشير لاحتمال تعرض الجنوب لاجتياح جديد على غرار حرب صيف 94.

 

ونقل موقع المراسل نت يوم الثلاثاء الماضي عن مصادر مطلعة  أن حزب الإصلاح يسعى جاهدا لتشكيل ترسانة عسكرية في كل من العبر والوديعة ومأرب وغيرها من المناطق باسم الدفاع عن الوحدة وبإشراف مباشر من اللواء علي محسن الأحمر في إطار توجه السعودية لمواجهة الإمارات التي انفردت بالجنوب وبدأت خطوات فصل حضرموت بإعلانها دولة مستقلة.

 

وأكد عدد من المجندين الجنوبيين بأن حزب الإصلاح يسعى جاهدا لتشكيل قوات وترسانة عسكرية باسم الدفاع عن الوحدة في العبر والوديعة ومأرب وغيرها من المناطق التي يسعون للتواجد فيها بقوة.

 

ونقلت صحيفة محلية تصدر من عدن عن أحد المجندين الجنوبيين قوله: “ذهبنا الى صحراء الوديعة لنتسلم مرتباتنا الشهرية فتفاجئنا بألوية كبيرة هناك ، ومن خلال استفسارنا عن الألوية الجديدة التي ظهرت ،تبين أنها تتبع الفريق علي محسن الأحمر ،وجميع منتسبيها يدينون بالولاء لحزب الإصلاح (اخوان اليمن) ،ويرددون شعارات مناهضة للانفصال وداعيه الى الوحدة اليمنية” .

 

وقال المجندون بأن هناك ألوية عسكرية بينها اللواء 83 قادته غير عسكريين وإنما لهم أنشطه حزبيه سابقه ، ويديرهم فعليا مشايخ موالين للسعودية من صعدة والجوف.

 

 

وكان عبدربه منصور هادي قدرر المضي في الطريق الأصعب عندما أخذ بنصيحة حزب الإصلاح (اخوان اليمن) بإقالة محافظة عدن عيدروس الزبيدي أحد أبرز قيادات الحراك الجنوبي الموالية للإمارات ضمن الصراع المحتدم بين أبوظبي والرياض.

(263)

الأقسام: الاخبار,المراسل العسكري,اهم الاخبار

Tags: ,,,