الرئيس البيض: من حق الإمارات تعيين من تشاء لقيادة عدن وقرارات هادي متهورة ورعناء

خاص| المراسل نت:

 

اعتبر الرئيس اليمني السابق علي سالم البيض أن من حق الإمارات أن تعين من تراه مناسباً لقيادة محافظة عدن لتأمين خططها واصفاً قرارات عبدربه منصور هادي بإقالة المحافظ وبعض الوزراء بأنها خطوة متهورة.

 

وقال البيض، الذي يقيم في النمسا، في بلاغ صحفي، حصل المراسل نت عليه، أن قرارات هادي “استهدفت بشكل واضح شراكة طرف أساسي في هذا التحالف وهو دولة الإمارات التي قدمت ولا زالت تقدم الدعم والدم والرجال في الجنوب و تتواجد هناك وفق خطط بناء ما يعني أن من حقها أن تأمن على وجودها بمن تراه اهلا للثقة بعيدا عن مكر جماعات الإخوان التي تناصب الإمارات حالة عداء معروفة”.

 

وأضاف البيض معلقاً على قرارات هادي ” لقد ساءنا بشكل كبير ان تستهدف تلك القرارات شخصيات وطنية تشهد لها ساحات النضال بالشرف والأمانة والشجاعة والنزاهة”.

 

ورأى البيض ” إن آخر ما تتطلبه هذه المرحلة الحاسمة هي هذه النوعية من القرارات المتسرعة التي لا تعكس سوى ضيق أفق وعدم دراية بطبيعة المعركة وكيفية إداراتها سياسيا و عسكريا، خاصة ونحن نعلم أن الأطراف المستفيدة من مثل هذه القرارات هي تحالف الحوثي- صالح وفقا لطبيعة المعركة وأهدافها الاستراتيجية فيما يخص دول التحالف”.

 

وطالب البيض دول التحالف ” كبح مصدر هذه التصرفات الرعناء التي يمكن ان تمعن في التمادي، والتي لا يستفيد منها إلا الخصوم الأصليين لأهداف عاصفة الحزم، كما أنه يهمنا أن نؤكد أن الجنوب طرف أساسي في هذه الحرب و له حقوق يجب أن تراعى وينظر لها”.

 

وأيد البيض ما وصفه “الخطوات التنظيمية السلمية التي تجري للرفض الشعبي لهذه القرارات في عموم الجنوب والتحضير للمهرجان الكبير في العاصمة عدن الذي سيشكل حضوركم نقلة نوعية إيجابية للدفاع عن قضية الجنوب وشرعية المقاومة والحراك الجنوبي”.

 

(253)

الأقسام: الاخبار,المراسل السياسي,اهم الاخبار

Tags: ,,,,,