ناشط سياسي جنوبي ينتقد إعلان عدن الذي تخلّى عن أهداف الجنوبيين

عدن| المراسل نت:

وجه ناشط سياسي جنوبي انتقادات قوية للبيان الصادر عن مظاهرة الحراك الجنوبي في عدن “إعلان عدن التاريخي” رأى أنه حاول إرضاء جميع الأطراف وابتعد عن أهم أهداف الجنوبيين باستعادة الدولة الجنوبية وفك الارتباط.

 

وقال الناشط السياسي والإعلامي صلاح السقلدي في مقال صحفي أن الإعلان “تحاشى التعرض لأية إشارة لا من قريب ولا من بعيد لأهم مفردات يستخدمها  الخطاب السياسي والثوري الجنوبي والحراك الجنوبي تحديداً, والتي يعتبرها عنوانا لنضالاته منذ سنوات مثل: (استعادة الدولة, والاستقلال والتحرير وفك الارتباط..).

 

وأضاف أن الإعلان ” لم يلمح مجرد التلميح الى عدم رضاء الجنوب ونخبه ومقاومته عن موقف التحالف المتجاهل للدور الجنوبي وتعمده أي التحالف اغفال القضية الجنوبية عند كل جولة حوار وفي خطابات قيادته ووسائل اعلامها وبالذات المتلفزة والذي شطب مصطلح الجنوب والمقاومة الجنوبية من مواده شطبا تاما تقريباً”.

 

ورأى السقلدي أن الإعلان ” حاول أن يرضي كل الاطراف, فهو لم يعلن صراحة فك تحالفه المرحلي مع الشرعية,لا نقل إعلانا بطلاق بات مع هذه الشرعية فالمصلحة والظروف أكبر من ذلك, مع أن الشرعية قد اعلنت فض تحالفها مع الجنوب من طرف واحد, بمجرد أن عزلت رموزه الذين عينوا بمناصبهم بتوافق بينهم وبين هذه الشرعية ودول التحالف كاستحقاق لنصر عسكري تحقق”.

 

وأضاف السقلدي قائلاً ان ” من الغريب بالبيان أنه في الوقت الذي يهدد فيه بفض شراكته مع الجهة التي هي أصلا قد سبقته إليه, نراه يعود ثانية وينكر عليها تصرفها بقرار الإقالة ,حيث ظهر البيان وكأنه يتخذ من المليونية مجرد وسيلة ضغط وابتزاز لاستعادة مناصب مفقودة,أو حماية لأخرى قد تطير. فهو تارة يتأفف وتارة يتلهف”.

 

(137)

الأقسام: الاخبار,المراسل السياسي

Tags: ,,