بيان غاضب لقوى الحراك الجنوبي يدعو لطرد حكومة هادي وإغلاق مقرات الاصلاح والانسحاب من جبهات الشمال

خاص| المراسل نت:

عبّرت بعض مكونات الحراك الجنوبي المشاركة في مظاهرة الخميس في عدن عن رفضها لما أطلق عليه “اعلان عدن التاريخي” الصادر عن التظاهرة والذي اعتبر بأنه مخيب لآمال الجنوبيين.

 

وتلقّى المراسل نت بياناً صادراً عن “مكونات الحراك الجنوبي وقوى الثورة الجنوبية المؤمنة بتحرير واستقلال الجنوب المشاركة في مليونية 4 مايو”

قالت فيه المكونات الجنوبية أن “الثورة الجنوبية تعرضت منذ انطلاقها تعرضت ولا تزال تتعرض لشتى انواع المؤامرات من قبل الاحتلال اليمني بمنظومته الكاملة وبمشاركة أطراف دولية لديها مصالحها مع عصابة الحكم في السلطة اليمنية والتي عادت اليوم ممثلة بما يسمى (حكومة الشرعية)، والتي كان من ابرز واخطر ألاعيبها هي استخدام بعض القيادات الحراكية وذلك بجرها الى مربع السلطة والمناصب الكرتونية”.

 

 

وعبر البيان عن موقف أصحابه من التحالف السعودي والذين قالوا أنهم لا ينكرون وقوفه لجانبهم لكن ذلك جاء “وفق مقتضيات مصلحة دول الخليج التي جاءت بفعل الحرب الأخيرة”.

 

وأضاف البيان أن “التغيرات الأخيرة أكدت عدم الرهان عليهم (التحالف) اذ ان كل ما تقدمها من مساعدات يجري تقديمها لبعض القيادات الجنوبية وفق مصلحة متبادلة بين الطرفين وتقوم تلك القيادة على استخدام اموالها لدغدغة مشاعر العامة من شعب الجنوب وشراء ولاءات ضعاف النفوس من بعض المحسوبين كقادة للحراك الجنوبي واستخدامهم لتمرير مشاريعهم واستغلالهم لضمان استمرار تحقيق مصالحهم الشخصية ومصالح الدول الداعمة لهم”.

 

وتضمن البيان التأكيد على 17 نقطة أهمها ” التمسك بمشروع تحرير واستقلال الجنوب استقلالاً ناجزاً يضمن استعادة دولتنا الى حدود ما قبل العام 1990م”.

كما أكد البيان على “عدم الاعتراف إطلاقاً بحكومة الشرعية والمطالبة بمغادرتها من ارض الجنوب” بالإضافة إلى “رفض كافة المشاريع المنتقصة كالفيدرالية والأقاليم ومواجهتها باعتبارها ليست سوى مشاريع تحاول إنقاذ الاحتلال اليمني لاستمرار بقائه في الجنوب”.

 

كما دعا البيان إلى “سحب كافة ابناء الجنوب من جبهات القتال في الاراضي والجبهات الواقعة خارج حدود الجنوب لمنع نزيف الدم الجنوبي الذي ينزف دون اي فائدة”.

وطالبت قوى الحراك الموقعة على البيان بـ”إغلاق مكاتب حكومة الاحتلال في “معاشيق” وإغلاق مطار عدن امام رئيس دولة الاحتلال اليمني ورئيس وأعضاء ما يسمى بـ “حكومة الشرعية” وكذلك ” إغلاق مقرات حزب الاصلاح اليمني ومؤسساتهم التجارية ومصالحهم باعتبارها الممول الرئيسي للارهاب والارهابيين ومن اخطر المتآمرين على ثورة وقضية الجنوب”.

 

 

وجاءت النقاط التي أكد عليها البيان على النحو التالي:

 

إننا نؤكد على الآتي:

1- التمسك بمشروع تحرير واستقلال الجنوب استقلالاً ناجزاً يضمن استعادة دولتنا الى حدود ما قبل العام 1990م.

2- رفض كافة المشاريع المنتقصة كالفيدرالية والأقاليم ومواجهتها باعتبارها ليست سوى مشاريع تحاول إنقاذ الاحتلال اليمني لاستمرار بقائه في الجنوب.

3- الالتزام والتعهد برفض اي مناصب في حكومة الشرعية تحت اي ظرف كان، واعتبار “حكومة الشرعية” جزء لا يتجزاء من سلطة الاحتلال اليمني والمشاركة او الدخول معها خيانة وطنية عظمى.

4- ندعو مكونات وقوى الثورة الجنوبية والمقاومة الجنوبية لتشكيل وإعلان مجلس سياسي جنوبي ومجلس عسكري جنوبي وبأسرع وقت لإدارة المرحلة الراهنة في الجنوب ويؤسسان لإعلان الدولة الجنوبية القادمة.

5- رفض الارهاب والتطرف بكل اشكاله وصوره والعمل على التصدي له بكل الطرق والوسائل.

6- نناشد جماهير الجنوب بالعودة الى الساحة وإقامة اعتصام لهم وتصعيد ثورتهم بشكل متواصل دون توقف حتى استعادة دولة الجنوب وإعلان استقلالها الناجز.

 

7- عدم الاعتراف إطلاقاً بحكومة الشرعية والمطالبة بمغادرتها من ارض الجنوب.

8- سحب كافة ابناء الجنوب من جبهات القتال في الاراضي والجبهات الواقعة خارج حدود الجنوب لمنع نزيف الدم الجنوبي الذي ينزف دون اي فائدة.

9- إغلاق مكاتب حكومة الاحتلال في “معاشيق” وإغلاق مطار عدن امام رئيس دولة الاحتلال اليمني ورئيس وأعضاء ما يسمى بـ “حكومة الشرعية”.

10- التمسك بشرعية القيادات الجنوبية التي باتت تحمل رمزية الثورة الجنوبية التحررية والحراك الجنوبي ورمزية هدف تحقيق استقلال الجنوب ممثلة بالزعيم حسن احمد باعوم.

11- نرفض سياسة الإقصاء والتخوين والانفراد بالقرار أياً كان حجمه وأهميته، فالجنوب خرج وانتفض بثورته هذه ضد سلطة الاحتلال نتيجة إقصاء الشمال للجنوب في بادىء الأمر، ونؤكد ان ساحات وميادين النضال ومواقف الرجال وصمودها هي التي تصنع القيادات وتمنحها ثقة ومكانة شعبيتين وليس بواسطة المال ومحاولة شراء الولاءات الآنية.

13- إغلاق مقرات حزب الاصلاح اليمني ومؤسساتهم التجارية ومصالحهم باعتبارها الممول الرئيسي للارهاب والارهابيين ومن اخطر المتآمرين على ثورة وقضية الجنوب.

14- نحذر من محاولات إلغاء بعض المصطلحات المتعلقة بثورة الجنوب التي تعارف عليها الجميع وخصوصاً المصطلحات التي عرف المجتمع الدولي ومنظماته الدولية ثورة الجنوب عبرها ومنها (الحراك الجنوبي) الذي ارتبط هذا الاسم بقرارات دولية صادرة من مجلس الامن بالاضافة الى بعض البيانات الصادرة عن الامم المتحدة ومنظمات العفو الدولية ومجلس حقوق الانسان وغيرها من المنظمات ومراكز القرار السياسي ومراكز الدراسات الاستراتيجية والمراكز القانونية وغيرها جميعها أدرجت هذا الاسم في تعاطيها مع ثورة الجنوب، وان إلغائه او تجاوزه يعني إلغاء حقبة زمنية لثورة الجنوب يصل عمرها الى اكثر من عشر سنوات مضت.

15- نحذر من محاولة استغلال حماس شعب الجنوب ومحاولة استخدام الثورة الجنوبية مجرد سلم عبور لتحقيق مصالح ومكاسب شخصية، ونؤكد ان الذين أُثبت فشلهم في المرحلة الماضية في إدارة اوضاع محافظات او مصالح حكومية محددة عند قبولهم للمناصب التي منحتها لهم حكومة الشرعية، فانهم غير قادرون على إدارة وقيادة المرحلة الثورية الراهنة.

16- نؤكد ان الجنوب وحدة جغرافية واحدة متماسكة وان شعب الجنوب شعب يعبر عن هوية الجنوب الدولة والأرض والتاريخ ونرفض المناطقية ونحمل كل جنوبي يحاول اثارة المناطقية وإسقاطها على الثورة الجنوبية مسئولية ما سيترتب على الثورة الجنوبية من آثار سلبية او نتائج كارثية.

17- ندعو جماهير شعب الجنوب الى الاحتشاد للمشاركة في مليونية استكمال فك الارتباط 21 مايو القادمة.

المجد والخلود للشهداء الأبرار، الشفاء للجرحى، الحرية للأسرى وأنها لثورة حتى النصر.

صادر عن مكونات الحراك الجنوبي وقوى الثورة الجنوبية المؤمنة بتحرير واستقلال الجنوب – عدن – 4 مايو 2017م

(553)

الأقسام: الاخبار,المراسل السياسي,اهم الاخبار

Tags: ,,