وزير الدفاع الإيراني رداً على نظيره السعودي: سندمر السعودية باستثناء مكة والمدينة اذا ارتكبتم أي حماقة

طهران| المراسل نت:

وجه وزير الدفاع الإيراني حسين دهقان تهديدات قوية للسعودية على رداً على تصريحات نظيره السعودي محمد بن سلمان الذي قال أنه بلاده ستنقل المعركة إلى داخل إيران.

وقال دهقان في مقابلة، رصدها المراسل نت، مع قناة المنار التابعة لحزب الله اللبناني أنه “اذا ارتكبت الرياض أي حماقة بالاعتداء على ايران فانه لن يبقى من السعودية مكان آمن غير مكة والمدينة”.

 

وأشار دهقان إلى أن السعودية بلغت مرحلة الاستجداء وأصبحت على استعداد للتملق لنتياهو (رئيس حكومة إسرائيل) لتحريضه ضد إيران.

وتساءل دهقان لماذا في أي مكان تنهض فيه أمة ترفض الانصياع للوهابية فإن السعودية تقوم بالتحرك ضدها وتنفق الأموال وترسل الأسلحة وتقمع ذلك المكان أو ذلك الشعب.

 

وأضاف أن على المسؤولين السعوديين تحمّل المسوؤلية والإجابة على ما اذا كانت مصالح الشعوب المسلمة مرتبطة بوحدة مع إسرائيل أو مع الولايات المتحدة، وهل تحقيق أمن المنطقة لواشنطن سيحقق أمن المسلمين؟ أم ان انفاق أموال بيت مال المسلمين لإقامة نظام ملكي مهترئ وفاشل هو خطوة لضمان أمن المسلمين؟

 

وتابع قائلا أن المسؤولين السعوديين يعتقدون أنهم قادرين اليوم على استعراض عضلاتهم أما الشعوب وخاصة الشعب الإيراني، مضيفاً أنهم لا يدركون ما يقولونه وسبب ذلك غرورهم وتكبّرهم.

 

وفي إجابة على سؤال حول كلام وزير الدفاع السعودي حول نقل المعركة لإيران؟ قال دهقان: “أنا لا أفهم كيف سيقومون بذلك، هم يظنون أن لديهم قوة جوية قادرة على فعل شيء، وأنا أنصحهم بعدم ارتكاب حماقة ولكنهم إذا فعلوا ذلك فأنا استبعد أن يكون في السعودية مكاناً سالماً غير مكة والمدينة.

 

 

(265)

الأقسام: الاخبار,المراسل العالمي,اهم الاخبار

Tags: ,,,