ترجمة| حياة ملايين اليمنيين في خطر والسعودية تهدد بتدمير ميناء الحديدة

ترجمة: نشوى الرازحي| المراسل نت:                       

موقع ” تلفزيون إن تي في الإخباري” الألماني:

بعد عامين من الحرب، لا يجد ثلثي الناس تقريبا في اليمن ما يأكلون. وسبعة ملايين هم بحاجة ماسة إلى مساعدة فورية. وقد يتم تدمير آخر ميناء هناك، ولذلك يوجه المجلس النرويجي للاجئين نداء عاجلا إلى العالم.

 

فبعد زيارته لليمن، رسم رئيس المجلس النرويجي للاجئين، يان إيجلاند، خرج بصورة مروعة عن الوضع في البلد الذي مزقته الحرب. يقول إيجلاند في تصريح له: “ليس هناك في أي من بقاع الأرض من تتعرض حياتهم للخطر مثل اليمن. أثبت استمرار الصراع في اليمن “بالفشل الذريع” للدبلوماسية الدولية. فقد ترك العالم سبعة ملايين من الرجال والنساء والأطفال يغرقون ببطء وبصورة أكيدة في مجاعة لا مثيل لها, ويتحمل البشر مسؤولية هذه الكارثة التي يمكن تجنبها بتدخل عاجل وحازم.

 

فقد تصاعد الصراع الدائر بين الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا والحوثيين الذين يسيطرون على أجزاء كبيرة من البلد الفقير لاسيما في الشمال قبل عامين بتدخل التحالف العسكري بقيادة المملكة العربية السعودية. وغارات هذا التحالف لم تستهدف فقط الحوثيين بل كثير من المدنيين بصورة متكررة، ودمرت البنية التحتية للبلد أيضا. كما يسيطر التحالف العسكري على عملية دخول المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى اليمن ويعرقلها بشدة.

 

وقال إيجلاند أنه ليس من المؤكد أن شريان الحياة الإنساني لليمن عبر ميناء الحديدة سيظل مفتوحا. فالتحالف العسكري بقيادة السعودية والمدعوم من قبل الغرب يهدد بتدمير هذا الميناء. وبدوره ناشد القوى المشاركة في التحالف والغرب على إنهاء المعارك والعمل على وقف الصراع في اليمن وأن يقدموا المساعدة لـ 19 مليون شخص في هذا البلد.

(166)

الأقسام: الاخبار,صحافة وترجمات

Tags: ,,,