احتيال وهروب نحو السلطة: ياسين سعيد نعمان يهاجم مجلس الحكم الجنوبي في عدن

متابعات خاصة| المراسل نت:

 

قال الأمين العام السابق للحزب الاشتراكي اليمني وسفير حكومة هادي في لندن ياسين سعيد نعمان في مقال بعنوان “تخريب السياسة” أن كل من سيطروا على القرار السياسي في اليمن مارسوا عملية الاحتيال تلك وهربوا من الدولة إلى السلطة، في أول تعليق له على إشهار مجلس حكم انتقالي في عدن.

 

وقال نعمان في منشور رصده المراسل نت في صفحته بموقع الفيسبوك: “لم تشوه السياسة في أي بلد مثلما شوهت في اليمن . مورست بلا قواعد ، ومورست على أنها فهلوة وشطارة وثارات وخفة . ولذلك فقد أعاقت بدورها عملية بناء الدولة ، جعلت بناء الدولة مجرد إحتيال على الحاجة الفعلية للدولة … كل من سيطروا على القرار السياسي مارسوا عملية الاحتيال تلك . هربوا من الدولة إلى السلطة .. أقاموا السلطة التي أتقنت قمع الدولة لتواصل بعد ذلك قمع المجتمع .”

 

وأضاف نعمان قائلاً: “بعد أن تمت هيكلتها بانسجام مع هذا الوضع ، أعادت السياسة إنتاج نفسها في صورة حروب وفساد وانتقامات وثأرات وتنطع لا يقيم وزناً للشعب ولا لكلمته .. والأسوأ من هذا أنها أعادت انتاج بنى ما قبل الدولة ، بما في ذلك النظام الأبوي ، بتراتبية اجتماعية فاسدة لتبرهن على أنها فقدت القدرة على التفاعل مع حاجة المجتمع إلى الدولة”.

 

وأشار إلى أن متابعة ما يجري على الواقع يؤكد أن ” السياسة لم تعد بهذا الموروث المشوه، قادرة على حمل أي مشروع لانقاذ البلد .. وحتى الفعل الجاد يأتي مفرغاً من ديناميات استمراره لتحقيق أهدافه”.

يذكر أن الحزب الاشتراكي اليمن تولى السلطة جنوب اليمن وحكم بنظام الحزب الواحد لعدة عقود سبقت إعلان الوحدة اليمنية عام 1990م.

(596)

الأقسام: الاخبار,المراسل السياسي

Tags: ,,,,