صنعاء عاصمة منكوبة وإعلان حالة الطوارئ بسبب الكوليرا

صدى المسيرة: صنعاء

أعلنت أمانة العاصمة ووزارة الصحة صنعاء عاصمة منكوبة وحالة الطوارئ الصحية بسبب تفشي وباء الكوليرا.

وقالت وزارة الصحة في بيان أن الإعلان جاء نظرا لما تعرضت له أمانة العاصمة من جائحة صحية واسعة وشديدة بانتشار وباء الكوليرا في كل مديرياتها.

 

وأشار البيان إلى أن أعداد الاصابات تتجاوز المعدلات الطبيعية وتفوق قدرة النظام الصحي فيها والذي أصبح عاجزا عن احتواء هذه الكارثة الصحية غير المسبوقة والذي تجاوز عدد الإصابات ألفين و567 حالة خلال الأسبوعين الماضيين .. مشيرا إلى أن الوزارة حذرت مطلع مايو من كارثة صحية نتيجة هذا الوباء .

 

ووجهت وزارة الصحة نداء استغاثة عاجل إلى كل المنظمات الدولية والمحلية وكل الجهات المعنية لتدارك الوضع المتفاقم والذي بات يهدد بكارثة صحية وإنسانية غير مسبوقة.

 

كما أعلن أمين عام المجلس المحلي بأمانة العاصمة أمين محمد جمعان اليوم صنعاء عاصمة منكوبة في إطار حالة طوارئ صحية مؤقتة.

 

وقال أمين جمعان في نداء استغاثة ومناشدة عاجلة للعالم والضمير الإنساني” ونحن نكابد أوجاع الموت الآتي جراء إنتشار فجائي وبائي يحصد أروح المواطنين من الأطفال والشيوخ والنساء يطال ويهدد حياة كل اليمنيين في ظل استمرار العدوان، وتفاقم تداعيات الحصار البري والبحري والجوي المفروض على وطننا الغالي، نعلن صنعاء مدينة الأزل التاريخي والمهد الوجودي للإنسان الأول كعاصمة منكوبة في إطار حالة طوارئ صحية مؤقتة، مراعيين حجم الكثافة السكانية التي تحتضنها العاصمة صنعاء بما في ذلك التوافد اليومي المتزايد للنازحين” بحسب ما نقلت عنه وكالة الانباء اليمنية.

 

 

(160)

الأقسام: الاخبار,المراسل العام,اهم الاخبار

Tags: ,