مقتل قائد كتيبة وقادة ميدانيين: سقوط عسكري للتحالف في منطقة يختل بالمخا

تعز| المراسل نت:

 

فرضت قوات الجيش اليمن واللجان التابعة للحوثيين على مواقع عسكرية في منطقة يختل الساحلية بمديرية المخا إثر هجوم واسع ضد القوات الموالية للتحالف السعودي أدى لمقتل قيادات ميدانية بارزة.

 

وأعلن مصدر عسكري بالجيش وقوات الحوثيين، اليوم الأحد، أن قواتهم تمكنت من فرض سيطرتها على مواقع استراتيجية في منطقة يختل بعد أن شنت هجوماً كاسحاً أسفر عن قتلى وجرحى في صفوف “كتيبة الاقتحام” الموالية للتحالف التي كانت تتمركز في تلك المواقع بينهم قائد الكتيبة.

وكشفت مصادر إعلامية تابعة لطرفي الحرب أن الهجوم أسفر عن مقتل قائد كتيبة الاقتحام التابعة للتحالف العميد سعيد عوض اللحجي والقياديين حسن القطبة وأحمد الهاشمي بالإضافة لقتلى وجرحى بأعداد كبيرة من عناصر الكتيبة.

 

وتشارك القوات السودانية بشكل رئيسي في معارك الساحل الغربي باليمن حيث أعلن الجيش السوداني أمس مقتل اثنين من جنوده وإصابة عدد آخر لم يحدد عددهم، ويعتقد أنهم سقطوا في معارك مديرية المخا بمحافظة تعز.

 

وقال خبير عسكري لـ المراسل نت أن الأزمة السياسية التي أدت لانقسام قطبي التحالف السعودية والإمارات في عدن انعكس على أداء قوات التحالف في الساحل الغربي التي باتت في موقف “ضياع” وشتات القيادات الذي أدى لتوقف العمليات الهجومية وتعرض قواتهم على الأرض لهجمات الجيش والحوثيين بشكل متواصل.

 

وكانت مصادر إعلامية موالية للتحالف أعلنت يوم الجمعة الماضية مقتل وإصابة 30 عنصراً من الكتيبة التي يقودها “حمدي شكري” المقرّب من الإمارات، خلال سيطرة الجيش والحوثيين على مواقع ومرتفعات في مديرية موزع المحاذية لمديرية المخاء بمحافظة تعز.

 

 

 

(279)

الأقسام: الاخبار,المراسل العسكري,اهم الاخبار

Tags: ,,,,,