الصليب الأحمر: وباء الكوليرا أودى بحياة 180 شخصاً في أنحاء اليمن

وكالات| المراسل نت:

قال الصليب الأحمر الدولي أن ضحايا وباء الكوليرا المتفشي في اليمن ارتفع إلى 180 حالة وفاة منذ أواخر شهر أبريل الماضي.

 

وتحدث دومينيك ستيلهارت، المسؤول باللجنة الدولية للصحفيين في عدن جنوب اليمن موضحاً أن هنا 11 حالة اشتباه بالإصابة بالكوليرا في مختلف محافظات اليمن.

 

وأعلنت السلطات اليمنية بالعاصمة ووزارة الصحة أمس الأحد، أن صنعاء عاصمة منكوبة بوباء الكوليرا وفي حالة طوارئ صحية لفترة مؤقتة.

 

وأشارت الوزارة إلى أن الوباء المتفشي يفوق قدرة أي نظام صحي متعافي ناهيك عن المنظومة الصحية التي تعرضت للدمير في اليمن داعية المنظمات الدولية لتنفيذ إغاثة عاجلة لمكافحة الوباء.

 

من جانبها، اعتبرت الأمم المتحدة أن وقف الحرب على اليمن هو أفضل سبيل لمكافحة وباء الكوليرا المتفشي في البلاد في ظل انهيار النظام الصحي.

 

ونقلت وكالة الانباء اليمنية عن منسق الشئون الإنسانية باليمن جيمي ماكغولدريك ” إنه ليس هناك مساعدة أو عملية إغاثة تهم اليمنيين اليوم أكثر من إيقاف الحرب والعودة إلى طاولة المحادثات والسماح بوصول المساعدات والإغاثة للمحتاجين في كافة مناطق البلاد “.

 

وأوضح منسق الشئون الإنسانية باليمن والممثل المقيم للأمم المتحدة في مؤتمر صحفي عقده اليوم بصنعاء أن الانهيار الشامل للنظام الصحي سينعكس سلبا على الوضع الوبائي للكوليرا والإسهالات المائية الحادة الأمر الذي سيتسبب بتفاقم الأوضاع وزيادة عدد الحالات خاصة وأن المرافق الصحية العاملة لا تتعدى 45 بالمائة وبأقل من طاقتها.

(55)

الأقسام: الاخبار,المراسل العام,اهم الاخبار

Tags: ,,,