رسالة من زعيم الجماعة: عشرات الآلاف من الحوثيين يتظاهرون بصنعاء ضد ترامب

صنعاء| المراسل نت:

حشدت جماعة الحوثيين وحلفائها، عشرات الآلاف من أنصارهم، عصر اليوم السبت، إلى ميدان السبعين بالعاصمة صنعاء، في مظاهرة مناوئة للولايات المتحدة وزيارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للسعودية.

ودعت جماعة الحوثيين للمظاهرة الثانية خلال أسبوع بعنوان “لا للإرهاب الأمريكي على اليمن” بالتزامن مع زيارة ترامب للسعودية، التي تقول الجماعة أنها ستشهد اتفاقيات ضد القضية الفلسطينية ولصالح استمرار الحرب على اليمن التي يتهمون الولايات المتحدة بقيادتها من خلف السعودية.

ورفع المتظاهرون عشرات اللافتات باللغتين العربية والانجليزية وكتبوا على بعضها عبارات من قبيل “الولايات المتحدة وأتباعها تدمّر اليمن من أجل السعودية “البقرة الحلوب” في إشارة لوصف ترامب للمملكة خلال حملته الانتخابية، كما رفعوا لافتات أخرى تقول “تواصل أمريكا سياسة التدخل في شؤون اليمن بهدف تطويق قواه الوطنية وفرض الوصاية الأمريكية على اليمن”.

وشارك في المسيرة عدد من الشخصيات والمسؤولين في حكومة صنعاء من الحوثيين وحلفائهم في غياب الحليف الأبرز حزب المؤتمر الشعبي العام.

محمد الحوثي رئيس اللجنة الثورية التابعة للحوثيين

وخلال المسيرة ألقى رئيس اللجنة الثورية التابعة للحوثيين “محمد علي الحوثي” كلمة، رصدها المراسل نت، وتحدى فيها المجتمعين في السعودية أن يخرجوا أسيرا من الأسرى الفلسطينيين من سجون العدو الإسرائيلي، بحسب تعبيره.

وطالب المجلس السياسي الحاكم بصنعاء والحكومة “بعدم استقبال المبعوث الأممي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ إلا بعد الضغط وتسليم حقوق الشعب” بحسب قوله.

ونقل رسالة من زعيم جماعة الحوثيين “عبدالملك الحوثي” للمتظاهرين يؤكد أن “أن جولة ترامب للسعودية تهدف لإنهاء القضية الفلسطينية، وتقسيم البلدان” مضيفاً على لسان زعيم الحوثيين “أن الصمود هو خيار شعبنا في مواجهة المخططات التي تستهدف اليمن والمنطقة”.

 

(123)

الأقسام: الاخبار,المراسل السياسي,اهم الاخبار,عاجل

Tags: ,,,,,,,,,,