مذيعة يمنية توقف برنامجها على شاشة قناة إماراتية تضامناً مع ضحايا الكوليرا

ابوظبي| المراسل نت:

اعتذرت الكاتبة والمذيعة اليمنية لارا الظراسي عن تقديم حلقتها المعتادة ضمن سلسلة حلقات برنامج “اعرف بلدك ” السياحي، الذي تقدمه على شاشة قناة “الغد المشرق الإماراتية” ويستكشف في كل يوم جمعة جمال محافظة يمنية ويقترب اكثر من تفاصيل الجمال في اليمن .

 

وبررت الظراسي اعتذارها بأنه بسبب عدم استطاعتها تجاهل الأنين في اروقة المستشفيات اليمنية والأرقام الكبيرة التي اعلنتها منظمات الامم المتحدة ومنها منظمة اليونسيف ، حيث انتشر مرض الكوليرا وأدى ذلك الى 209 حالة وفاه ، واكثر من 17000 الف انسان مصاب .

 

وقالت الظراسي ان ما نتحدث عنه هنا ليس مجرد ارقام بل ارواح، وجزء يموت من اليمن.

وتحدثت الظراسي في برنامجها المخصص لكشف الجمال في بلاد اليمن ، تحدثت عن الكوليرا التي ضربت صنعاء والحديدة تنتشر الآن في المناطق الوسطى ، تحصد النساء والرجال والأطفال ولا ترحم احدا تسابق الجميع وتفتك باليمنيين بلا رحمه ، وسط صمت إقليمي ودولي وأشياء لا تصدق .

 

وأضافت قائلة: “تمتلئ المستشفيات بأرواح وأجساد الصغار والكبار النساء والرجال الكل يفترش اروقتها وسط دموع امهات صابرات وانين اطفال ، والام الجميع هناك ” وتابعت “لقد عجز الاطباء بل وغشيتهم الحيرة والدهشة والوجوم في انقاذ تلك الارواح البريئة التي يحدثها الموت و تطير بسرعة البرق الى بارئها .. وقالت : الماء الملوث،  انعدام الخدمات، الموت ، مثلث يطبق على أنفاس اليمنيين  ، ويكتم على صدورهم ويحجب عنهم حقهم في الحياة الطبيعية”.

(353)

الأقسام: الاخبار,المراسل العام

Tags: ,,