انفجارات عنيفة تضرب عدن واشتباكات عشية فك الارتباط (تفاصيل+صور)

عدن| المراسل نت:

تدّوي انفجارات عنيفة في هذه الأثناء في معظم أنحاء مدينة عدن عشية احتفال الحراك الجنوبي بذكر “فك الارتباط” المتعلقة بإعلان الانفصال عن اليمن في 21 مايو 1994، وسط احتشاد عشرات الآلاف في ساحة العروض بالشيخ عثمان.

وقال موقع صحيفة “الأمناء” الصادرة من عدن أنه يسمع انفجارات عنيفة يسمع دويها في أرجاء واسعة من مدينة عدن وسط اشتباكات متفرقة في عدة مناطق أعنفها في منطقة المنصورة.

ونشر نشطاء الحراك الجنوبي في عدن صوراً رصدها المراسل نت في صفحاتهم بموقع تويتر تظهر جانباً من الانفجارات التي تدوّي من داخل معسكر الغزل والنسيج بالمنصورة وسط تصاعد ألسنة النيران وأعمدة الدخان.

 

وبحسب نشطاء فإن الانفجارات قد تكون ناجمة عن انفجار مخزن للأسلحة نتيجة عمل متعمّد لكن المعلومات لم تتوفر حول طرفي الاشتباكات، والتي يعتقد أنها بين قوات الحزام الأمني الموالية للإمارات والقوات التابعة للرئيس هادي وحزب الإصلاح الإخواني الموالية للسعودية.

 

وكان المراسل نت نشر تقريراً يوم الجمعة حول تحركات الجنرال الاخواني علي محسن الأحمر واجتماعاته العسكرية عقب وصوله في ذات اليوم إلى مأرب، ونقل عن مصادر أن احتمالات تفجر الوضع في عدن وفقاً لتحركات الاحمر وحزب الاصلاح ترتفع بشكل كبير حيث تشير معلومات إلى امكانية اجتياح عدن بالتزامن مع ذكرى الوحدة اليمنية التي توافق 22 مايو الجاري لمنع أي خطوة جديدة للحراك الجنوبي الذي يحتفل قبل ذلك بيوم (21 مايو) ولكن باعتباره يوم إعلان فك الارتباط عن شمال اليمن عام 1994.

(623)

الأقسام: الاخبار,المراسل العسكري,اهم الاخبار,عاجل

Tags: ,