أول ظهور لجثث الجنود السودانيين: صور المعركة الأعنف منذ عامين في ميدي

حجة| المراسل نت:

أعلنت القوات الموالية للتحالف أنها أحرزت تقدماً ميدانياً في جبهة مديرية ميدي الحدودية مع السعودية بمحافظة حجة، غير أن الصور التي بثتها قوات الجيش اليمني والحوثيين، لتأكيد تصديهم للهجوم كانت أقوى من حيث عرضها لأول مرة جثث جنود سودانيين وعدد من الآليات والدبابات التي جرى إحراقها في مشهد يظهر أن الجبهة شهدت أعنف معاركها على الإطلاق منذ عامين.

الموقع الرسمي للحكومة الموالية للتحالف نقلت، أمس الأحد، عن مصدر عسكري أن قواتها بمشاركة قوات الحالف (قوات سودانية) سيطرت على “مزارع النسيم ومزارع “إل” البالغ مساحتها 7 كيلو متر مربع وتبعد عن مدينة حرض 10 كم وعن ميدي 13 كم وتقع شمال شرق مدينة ميدي”.

أما قوات الجيش اليمني والحوثيين، فأكدت في نفس اليوم أنها تصدت للهجوم وتمكنت من تدمير 11 آلية عسكرية وقتلت عدد كبير من عناصر قوات هادي والجنود السودانيين.

الإعلام الحربي التابع للجيش والحوثيين، وزع اليوم الاثنين مشاهد وصور حصل عليها المراسل نت، وتظهر مساحة كبيرة في ميدي الساحلية والصحراوية التي شهدت المعارك وتظهر صور قتلى الجنود السودانيين لأول مرة فيما عثر بحوزتهم على مبالغ مالية بالعملة السعودية.

وفي مؤشر على وقوع أعنف معركة على الإطلاق منذ عامين أظهرت الصور والمشاهد عددا من الدبابات والآليات والسيارات العسكرية التابعة للتحالف وقد تم تدميرها وإحراقها

واستعانت السعودية مؤخراً بألوية سودانية بعدما فشلت قوات هادي في اختراق جبهة ميدي الحدودية التي استعصت على التحالف منذ عامين رغم أن جغرافيتها الصحراوية والساحلة لا تخدم الجيش اليمني والحوثيين.

 

اضغط على أي صورة لرؤيتها بالحجم الكامل أو تنزيلها لجهازك:

 

(3495)

الأقسام: الاخبار,المراسل العسكري,اهم الاخبار,عاجل,مشَاهِد

Tags: ,,,,,,