غرائب السياسة في اليمن: مسؤولون كبار في الشرعية وانقلابيون في ذات الوقت!

الضالع| المراسل نت:

أدى الإعلان عن تشكيل مجلس حكم انتقالي جنوب اليمن بدعم إماراتي مطلع الشهر الجاري، إلى بعثرة أوراق حكومة الرئيس عبدربه منصور هادي، فالأخير يعتبر المجلس “انقلاب” فيما يعجز عن إقالة أعضاء المجلس الذين يشغلون مناصب وزراء ومحافظين في حكومته.

تلك المفارقة انعكست على الإعلام، فتصريحات المسؤولين بحكومة هادي ضد الأخير وشرعيته تعد انشقاقاً عنه كما إن انضمامهم للمجلس الجنوبي يعد وفقاً لتوصيف هادي “انقلاباً” لكنهم يحتفظون بمناصبهم في حكومته، في أغرب المشاهد السياسية التي يختص بها اليمن.

آخر هذه المفارقات جسدها محافظ محافظة الضالع “فضل الجعدي” وهو عضو بالمجلس الانتقالي الجنوبي، اتهم حكومة هادي بزرع المليشيات، في إشارة للاخوان المسلمين، بهدف تركيع أبناء المحافظة الذين قال أنه يتم حرمانهم من الخدمات العام.

وقال الجعدي في منشورات رصدها المراسل نت بصفحته في الفيسبوك، أن السلطة المركزية تحرم أبناء الضالع من الخدمات العامة بهدف تركيعهم بالإضافة لزرع المليشيات في المحافظة، مؤكداً أن “الأوراق أصبحت مكشوفة”.

وتساءل الجعدي ” لماذا يكرم زعماء العصابات وقطاع الطرق من بعض من وصفها بسلطات المركز على أعمال التقطع التي يقومون بها؟” وأضاف “لماذا تم توزيع الوظائف العسكرية بشكل هبات؟”.

وفي منشور آخر، هاجم الجعدبي دولة قطر، الداعمة للإخوان في اليمن والدول العربية،قائلاً ” قطر وتحركاتها المحمومة في زرع الفوضى في الأقطار العربية .. لماذا .. ولمن تخدم .. وما مصلحتها من ذلك .. ! ؟”.

 

(166)

الأقسام: الاخبار,المراسل السياسي,اهم الاخبار

Tags: ,,,,,,