سقوط أكثر من 10 مواقع وأكثر من 50 قتيلاً وجريحا..انهيار قوات هادي في صرواح ومقتل قائد عسكري

مأرب| المراسل نت:

تراجعت القوات الموالية للرئيس عبدربه منصور هادي بشكل ملحوظ وغير طبيعي في جبهة مديرية صرواح بمحافظة مأرب، إثر هجوم واسع للجيش اليمني والحوثيين في وادي ربيعة ووادي أتياس، أسفر عن مقتل وإصابة العشرات بينهم قيادات عسكرية وميدانية معظمها تنتمي لحزب الإصلاح (اخوان اليمن) الذي يشكلون أغلب عناصر القوات الموالية للتحالف السعودي في جبهات القتال شرقي البلاد.

مصدر مقّرب من الحوثيين وحزب صالح في صنعاء، رجّح في حديث لـ المراسل نت أن تكون تكون الأزمة التي تفجرّت اليوم بين دولة قطر الداعم الأول للاخوان ودول الخليج ومصر وكلها دول ضمن التحالف.

بحسب المصدر، قد يكون التراجع ناجم عن رسالة من الاخوان لقيادة التحالف (السعودية والامارات) تضامناً مع الدوحة، وقد تكون ناجمة عن مخاوف اخوان اليمن على مصيرهم عقب الأزمة الخليجية نظراً لأن التراجع صاحبه مقتل وإصابة العشرات بينهم قيادات حزبية وعسكرية بارزة.

بحسب مصادر عسكرية تابعة لطرف صنعاء، شنت قوات الجيش والحوثيين هجمات واسعة خلال يومي أمس الثلاثاء واليوم الأربعاء على مواقع الموالين للتحالف السعودي في وادي أتياس ووادي ربيعة بمديرية صرواح وتمكنوا من السيطرة على 10 مواقع ومرتفعات هامة، على الأقل، مشيراً إلى أن الهجمات ستسمر وتحقق تقدماً أكبر خلال الساعات الماضية.

في النتائج ووفقا لمصادر إعلامية تابعة للطرفين، ورصدها محرروا المراسل نت، جاءت خسائر أتباع التحالف بداية بمقتل العقيد “صالح الفقعس الحداء” وهو أيضاً رئيس حزب الإصلاح بمديرية الحداء بمحافظة ذمار، وقائد أكبر وأوقى كتيبة عسكرية في اللواء 203 وقتل معه أكثر من 30 مقاتلاً من الكتيبة وأصيب نحو 20 آخرين بينهم القيادي البارز “حمد بن وهيط العبيدي” الذي يوصف بأنه اليد اليمني للشيخ “سلطان العرادة” محافظ محافظة مأرب وأبرز قيادات حزب الإصلاح (اخوان اليمن).

ونشرت صفحات إخبارية تابعة لحزب الإصلاح أسماء بعض القتلى على النحو التالي:

1- العقيد صالح الفقعس الحداء”

2- مبروك هادي جنيد العبيدي

3- ذياب عبدالواحد القرضي

4- محمد علي يحيى النقيل

5- علي هادي جنيد

6- عبدالهادي القرضي

7- محسن المقباسي

8- عبده نعمان

9- مجاهد علي القبلي

10- علي حسن سهل العبيدي

(343)

الأقسام: الاخبار,المراسل العسكري,اهم الاخبار,عاجل

Tags: ,,,