ولد الشيخ يغادر دون لقاء وفدي الحوثي وصالح وحكومة صنعاء تنتزع اعترافاً أممياً

صنعاء| المراسل نت:

غادر المبعوث الدولي الخاص إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ، العاصمة صنعاء دون أي مكاسب بعد رفض الحوثيين المعلن للقاء به ورفض حزب المؤتمر غير المعلن أيضاً، وبعد أن أجرى لقاءً مع رئيس حكومة صنعاء عبدالعزيز بن حبتور والذي يعد مكسباً للأخيرة وحصلت على “اعتراف بالأمر الواقع”.

ونشرت وكالة الأنباء اليمنية التابعة لحكومة صنعاء خبراً مقتضباً يفيد بمغادرة ” مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة لدى اليمن إسماعيل ولد الشيخ والوفد المرافق له، يوم الأربعاء، بعد زيارة لليمن استغرقت ثلاثة أيام” مضيفة أن “ولد الشيخ التقى خلال الزيارة رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز بن حبتور وناقش معه المستجدات على الساحة الوطنية”.

ولد الشيخ التقى بشخصيات قيادية بحزب المؤتمر لكنها لقاءات لم تتم بشكل رسمي ولم يجري الإعلان عنها.

وكما كان متوقعاً، تعرض ولد الشيخ لهجوم إعلامي سعودي، على خلفية لقائه برئيس حكومة صنعاء.

وقالت قناة العربية السعودية في تقرير، رصده المراسل نت، أن ولد الشيخ غادر صنعاء دون أن يلتقي بوفد الحوثيين بناء على توجيه زعيم الجماعة عبدالملك الحوثي، مشيرة إلى أن ولد الشيخ “التقى برئيس الحكومة غير الشرعية بن حبتور”.

وأشار تقرير العربية إلى أن ولد الشيخ “رضخ لضغوط الانقلابيين” والتقى رئيس الحكومة التابعة لهم بصنعاء، معتبرة أن اللقاء كان “مفاجئاً وغير متوقعاً”.

يذكر أن وفد الحوثيين رفض لقاء ولد الشيخ قبل أن يتم حل مشكلة مرتبات موظفي الدولة، التي انقطعت منذ نقل مقر البنك المركزي إلى عدن، ورفع الحظر المستمر منذ نحو عام عن مطار صنعاء.

 

(565)

الأقسام: الاخبار,المراسل السياسي,اهم الاخبار,عاجل

Tags: ,,,,,