هادي يلتقط أنفاسه بعد حصوله على وعد أمريكي حول مصيره

متابعات|المراسل نت:

دق جرس الخطر فس مسامع الرئيس هادي عندما بدأت مفاوضات الكويت تناقش مصيره في رئاسة اليمن بعد اكثر من عام على الحرب التي قادتها السعودية لإعادته.

وعلق وفد الرياض مشاركته في المفاوضات مطالباً الطرف الاخر بالاعتراف بشرعية هادي الذي تلقى اتصالاً من مسؤول أمريكي قدم له تعهدات لاقت ارتياحاً منه.

وقال موقع سبأنت من الرياض أن هادي تلقى اتصالا من وكيل وزارة الخارجية الأمريكية توماس شانون.

وبحسب الموقع ذاته أكد شانون دعم بلاده لشرعية هادي مشيرا “ان الولايات المتحدة الامريكية لن تسمح بالخروج على الثوابت والاسس والمرجعيات التي بنيت على اساسها مشاورات الكويت المبنية على المرجعيات الثلاثه وهي المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية ، ومخرجات الحوار الوطني الشامل ، وقرار مجلس الأمن ٢٢١٦ وجميع القرارات ذات الصلة”.

وعبر هادي عن شكره للولايات المتحدة على ما وصفه ” وقوفها الدائم والثابت الى جانب اليمن في مختلف المراحل والظروف التي تمر بها ،لاسيما خلال هذه المرحلة الاستثنائية التي تمر بها نتيجة عمليات الانقلاب التي نفذتها المليشيا الحوثية وصالح وما تسببت به من اوضاع اقتصادية وسياسية وذلك من خلال سيطرتهم على المؤسسات العسكرية والامنية والمدنية واستيلائهم على البنك المركزي ونهبم للخزينة العامة التي تسببوا من خلالها بحدوث ازمة اقتصادية”

(1000)

الأقسام: الاخبار,المراسل السياسي