رسالة أمريكية موجهة للحوثيين في اليمن

متابعات خاصة| المراسل نت:

بعد أكثر من عامين على الحرب على اليمن، لم تعد الولايات المتحدة داعمة التحالف، تبحث عن وسيلة لتحقيق أهداف الحرب، وأصبحت تبحث عن سبيل يمنع الحوثيين من تحقيق الانتصار.

ففي حوار اطلع عليه المراسل نت، أجرته صحيفة “القدس العربي” مع” ناثان تك”، المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية لشؤون الشرق الأوسط، الذي قال إن جهود إدارة ترامب فيما يتعلق باليمن تنصب حول الحل السياسي، لكنه يرى أن على الحوثيين أن يعرفوا أنهم لن ينتصروا عسكريا.

الصحيفة وجهت للمتحدث الأمريكي سؤالاً يقول ” كيف ترون فرص حل الأزمة في اليمن؟” فأجاب قائلاً: “فيما يتعلق بالوضع في اليمن، فتركيزنا ينصب على إيجاد حل سياسي. ونحن نعتبرها حالة مأساوية، ومن الواضح أن الملايين من الناس على حافة المجاعة، بسبب تأثير القتال. ولكننا نعتقد أيضا أنه من المهم أن نضغط على الأطراف للقدوم إلى طاولة المفاوضات وإجراء المحادثات”.

وأوضح أن لدى بلاده جهود قائمة في مختلف الاتجاهات فيما يتعلق بالبيمن.

وأضاف قائلاً: “أعتقد أن المتمردين في اليمن وهؤلاء الذي استولوا على الحكومة في اليمن وأطاحوا بالحكومة، عليهم أن يعرفوا أنهم لا يستطيعون الاستمرار بهذه المعركة. كما عليهم أن يعرفوا أنهم لن يسودوا عسكريا. لكنهم سيشعرون بذلك عندما يشعرون بالمقاومة عسكريا، فمن المهم لذلك أن نواصل الضغط عليهم”.

وأشار إلى أن الأسلحة التي تقدمها بلاده للسعودية إلى سوف تساعدهم على أن يكونوا أكثر دقة واستهدافا في العديد من ضرباتهم، ولكن من المهم أن يبقى الضغط على المتمردين في اليمن.

يذكر أن وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون، وجه في مؤتمر صحفي في 21 مايو الجاري بالرياض، ذات الرسالة للحوثيين بأن بلاده لن تسمح لهم بالانتصار عسكريا.

(1999)

الأقسام: الاخبار,المراسل السياسي,اهم الاخبار

Tags: ,,,,