استقالة جديدة لمسؤول بالبيت الأبيض

وكالات| المراسل نت:

قدم مسؤول بالبيت الأبيض استقالته ليتواصل مسلسل الاستقالات والإقالات الذي يضرب إدارة ترامب بشكل غير مسبوق في الولايات المتحدة، رغم أن الرئيس الجديد لم يمضي سوى 4 أشهر على تسلمه السلطة.

وقالت كيليان كونواي مستشارة البيت الأبيض اليوم الثلاثاء في حديث لفوكس نيوز ” ونقلته وكالة رويترز إن مايك دوبكي مسؤول الاتصالات للرئيس الأمريكي دونالد ترامب سيترك منصبه بعد ثلاثة أشهر من دخوله البيت الأبيض.

وأضافت كونواي  “أبدى رغبته في مغادرة البيت الأبيض وأوضح تماما أنه سيواصل عمله خلال رحلة الرئيس الدولية” مشيرة إلى جولة ترامب في الشرق الأوسط وأوروبا التي انتهت يوم السبت.

وقال موقع أكسيوس نيوز الذي كان أول من نشر خبر تركه لعمله والذي نسبه إلى مسؤول رفيع المستوى إن دوبكي، وهو صاحب شركة اتصالات عمل في إدارة ترامب في مارس آذار، قدم استقالته يوم 18 مايو أيار لكنه لم يحدد بعد آخر يوم له في العمل.

ويأتي تركه لعمله في الوقت الذي يستعد فيه البيت الأبيض لإجراء تغييرات للتعامل مع مزاعم تتعلق باتصالات بين روسيا وحملة ترامب الانتخابية تشمل تأسيس “غرفة حرب” لمواجهة الشكوك العديدة والتحقيقات الكثيرة.

وقال مسؤولون بالإدارة الأمريكية وأشخاص مقربون من ترامب إن الرئيس يعتزم جلب مساعدين جدد إلى البيت الأبيض وإضافة ساسة يتمتعون بالخبرة منهم مدير حملته الانتخابية.

وقد تشمل التغييرات كذلك محامين للتعامل مع التحقيق الخاص بروسيا في إطار جهود للتعامل مع فضيحة هددت بإنهاء فترة رئاسة ترامب.

وقال أكسيوس إن من المتوقع إحداث تغييرات أخرى فيما يتعلق بمكتب الاتصالات بالبيت الأبيض تشمل تقليل عدد الإفادات المصورة لمسؤول الإعلام بالبيت الأبيض شون سبايسر. وأضاف أن ترامب سيتلقى كذلك المزيد من الأسئلة مباشرة من وسائل الإعلام.

وكتب ترامب على حسابه على تويتر اليوم الثلاثاء معلقا على التحقيقات الخاصة بروسيا “المسؤولون الروس يضحكون بالتأكيد الآن على الولايات المتحدة وعلى كيف سيطر عذر واه لخسارة الديمقراطيين الانتخابات على الأخبار الكاذبة”.

وهونت كونواي في حديثها لفوكس نيوز كذلك من شائعات عن أن سبايسر في طريقه هو الآخر لترك البيت الأبيض. وقالت إنه سيعود للإدلاء بإفادة للصحفيين اليوم الثلاثاء.

(126)

الأقسام: الاخبار,المراسل العالمي

Tags: ,,,