السعودية والإمارات تعدّان لانقلاب في قطر بقيادة أمير معارض

متابعات خاصة| المراسل نت:

عززت تصريحات الشيخ المعارض سعود بن ناصر آل ثاني عضو الأسرة المالكة في قطر من الشكوك حول وجود مخطط سعودي إماراتي لقيادة انقلاب في قطر التي تعيش أزمة حادة مع الرياض وأبوظبي منذ أكثر من أسبوع.

وحظيت تصريحات الشيخ القطري المعارض لصحيفة مصرية حول تأسيس حزب معارض للنظام في قطر باهتمام كبير لدى الإعلام الرسمي في السعودية والإمارات، رغم أن الدولتين إلى جانب قطر تحظر الأحزاب السياسية وتعتبرها من المحرمات وكذلك بقية دول الخليج.

ونقلت صحيفة “اليوم السابع” المصرية عن الشيخ سعود بن ناصر آل ثانى، عضو الأسرة الحاكمة فى قطر أنه بصدد الإعداد الآن للإعلان عن حزب سياسى معارض لنظام الحكم الحالى فى قطر وأميرها تميم بن حمد.

وقال فى تصريحات للصحيفة المصرية، اطلع عليها المراسل نت ” نحن صمتنا طويلاً على الممارسات غير العقلانيه للنظام فى قطر، ونظراً لما آلت إليه الأمور من مسلك ممنهج نحو شق الصف العربى ، وإجهاض كافة المشروعات الوحدوية، إرتأينا أن نتحدث بلسان الشعب العربى بشكل عام، وعلى وجه الخصوص الشعب القطرى، وسأسعى لتأسيس حزب معارض سيكون مقره لندن ” .

تصريحات الشيخ القطري واهتمام مصر والسعودية والإمارات بالترويج لتلك التصريحات، أعاد للأذهان، بحسب مراقبين، محاولة الانقلاب في عام 1996 على أمير قطر آنذاك حمد بن خليفة آل ثاني، والد الأمير الحالي، والتي قادتها الدول الثلاث بهدف إعادة والد الأخير “خليفة بن عبدالله آل ثاني، الذي أطاح به نجله في “انقلاب أبيض” أثناء زيارته لدولة الإمارات.

 

 

 

(465)

الأقسام: الاخبار,المراسل العالمي,اهم الاخبار

Tags: ,,,,,,,