حكومة هادي تعلن قطع علاقاتها مع قطر وتأييد إنهاء مشاركتها في التحالف

الرياض| المراسل نت:

انضمت حكومة الرئيس عبدربه منصور هادي لكلٍ من السعودية والإمارات ومصر والبحرين في قطع علاقاتها مع دولة قطر، بالإضافة إلى تأييد قرار التحالف بإنهاء مشاركة القوات القطرية في الحرب على اليمن.

وقالت حكومة هادي في بيان، حصل عليه المراسل نت، أنها تعلن “تأييدها للخطوات التي اتخذتها قيادة تحالف دعم الشرعية في اليمن بإنهاء مشاركة القوات القطرية ، وكذلك تعلن قطع علاقاتها الدبلوماسية بدولة قطر”.

وأوضح البيان أن القرار جاء ” بعد اتضاح ممارسات قطر وتعاملها مع المليشيات الانقلابية ودعمها للجماعات المتطرفة في اليمن مما يتناقض مع الأهداف التي اتفقت عليها الدول الداعمة للحكومة اليمنية الشرعية” بحسب نص البيان.

وقال مصدر سياسي يمني لـ المراسل نت أن قرار حكومة هادي غير مؤثر على قطر خصوصاً أن هادي ذاته غير قادر على دخول اليمن أو العودة إلى عدن التي شهدت انقلاباً جنوبياً برعاية الإمارات.

وأشار المصدر أن قرار حكومة هادي جاء بضغوط سعودية، موضحاً أن هادي رغم ما تعرض له من قبل الإمارات إلا أنه ينضم إليها ضد قطر لأنه لا يملك القرار.

وكانت السعودية ومصر والإمارات والبحرين أعلنت صباح اليوم الاثنين، قطع العلاقات مع قطر واغلاق المنافذ البرية والبحرية والجوية معها بالإضافة لطرد رعايا قطر من تلك الدول وسحب رعايا الدول الأربع من الأراضي القطرية.

اقرأ أيضاً:

السعودية ومصر والإمارات والبحرين تقطع علاقاتها مع قطر

قطر تحت الحصار

(115)

الأقسام: الاخبار,المراسل السياسي,اهم الاخبار,عاجل

Tags: ,,,,,,,,,,