أمير الكويت يتدخل مجدداً وينقذ المفاوضات وانفراجة مرتقبة خلال الساعات القادمة|تفاصيل حصرية

الكويت|المراسل نت:

تدخل الشيخ صباح الاحمد الصباح أمير دولة الكويت مجدداً من أجل انقاذ مفاوضات الحل السياسي في اليمن والتي تستضيفها العاصمة الكويت على خلفية تعليق وفد الحكومة لمشاركته في المشاورات.

واستقبل امير الكويت اليوم الاربعاء 18 مايو/أيار بقصر بيان ظهر اليوم النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح ومبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد وذلك بمناسبة استضافة دولة الكويت لمشاورات السلام بين الأطراف اليمنية برعاية الامم المتحدة.

كما استقبل امير الكويت رئيس وفد الرياض عبدالملك المخلافي وقالت مصادر مطلعة للمراسل نت أن الأمير مارس ضغوطاً على الحكومة اليمنية للعودة الى المفاوضات مشيرة إلى ان الساعات القادمة ستشهد انفراجاً بعد وعود تلقاها امير الكويت من الحكومة تفيد بعودتهم للمفاوضات.

وفي إطار جهود امير الكويت المكثفة فقد قام ايضاص باستقبال رؤساء وفد صنعاء وناقش معهم الصعوبات التي تواجه المفاوضات ووعد ببذل كل الجهود للتغلب عليها.

وبحسب المصادر ذاتها كلف امير الكويت النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح بمتابعة الجهود الكويتية بخصوص المفاوضات اليمنية بشكل مباشر.

(577)

الأقسام: الاخبار,المراسل السياسي,اهم الاخبار