صحيفة سعودية حكومية تهين دولة قطر وتحتفل بتجويع القطريين

خاص| المراسل نت:

يبدو أن القيادة السعودية لم ترسم أي حدود لإعلامها الرسمي وغير الرسمي في الهجوم على دولة قطر، وتركت الباب مفتوحاً لكل أنواع الشتائم والإهانات الموجهة إلى قطر كدولة رغم أنها تزعم أن الأزمة مع القيادة القطرية وليس مع قطر وشعبها.

الصحف والقنوات السعودية لم تترك نوعاً من الشتائم والإهانات إلا ووجهتها لقطر في مشهد إعلامي لم يشهده العالم ولا العلاقات بين الدول حتى الدول التي خاضت الحربين العالميتين الأولى والثانية، فالصحف السعودية نالت من أمير قطر ووالده بل إنها سخرت من المنتخبات القطرية الرياضية ووصفتهم بالمرتزقة، ونالت أيضاً من والدة أمير قطر وزوجة الأمير السابق الشيخة “موزة” عندما ذكرت إحدى الصحف الرسمية السعودية أن قطر منعت دخول الموز.

 

ومع قطع العلاقات مع قطر، صد المراسل نت مواضيع الصحف السعودية، حيث خصصت صحيفة “عكاظ” وهي أبرز الصحف الرسمية السعودية، عدة صفحات في عددها الصادر اليوم الثلاثاء، للهجوم على قطر على رأسها الصفحة الأولى والتي تضمنت إهانة واضحة لقطر كدولة واحتفلت بتجويع الشعب القطري.

الصحيفة السعودية كتبت بالخط العريض “قطر..الخيانة العظمة” وكان لافتاً أن كتابة كلمة “قطر” وضعت بلونين، حيث الحرفين الأول والثاني وضعا بلون أسود غامق أما الحرف الأخير فوضع بلون باهت، كي يتم قراءة الكلمة “قط” في تشبيه مهين لدولة قطر بالقطط.

 

في الصفحة ذاتها، بالغت الصحيفة في تقدير تأثير قطع العلاقات مع قطر واغلاق كل المنافذ في وجه قطر رغم أن القرار لم يمر عليه 24 ساعة، إلا أن الصحيفة نشرت خبراً احتفلت فيه بتجويع الشعب القطري وعنونت ذلك الخبر بـ” العزلة تثير هلعاً تموينياً وأرفف الدوحة بلا بضائع”.

 

 

اقرأ أيضاً:

السعودية ومصر والإمارات والبحرين تقطع علاقاتها مع قطر

قطر تحت الحصار

مجلة أمريكية تكشف شروط السعودية والإمارات للتفاوض مع قطر

الخارجية القطرية: لن نقبل بالوصاية على قطر وقطع العلاقات لن يؤثر

 

(707)

الأقسام: الاخبار,المراسل العالمي,اهم الاخبار

Tags: ,,,,,,,,,