التفاصيل الكاملة للمعارك في الجبهة الشرقية لمدينة تعز

تعز| المراسل نت:

تدور معارك كر وفر هي الأعنف من نوعها في الجبهة الشرقية لمدينة تعز بين الفصائل الموالية للتحالف من جهة وقوات الجيش اليمني والحوثيين من جهة أخرى.

وأفاد مراسل المراسل نت في تعز أن هجمات الفصائل المسلحة الموالية للتحالف تركزت باتجاه معسكر التشريفات ومعسكر الأمن المركزي ومدرسة محمد علي عثمان.

وبحسب مراسلنا في تعز، شنت الفصائل المسلحة الموالية للتحالف، ظهر اليوم الثلاثاء، هجوماً واسعاً على معسكر التشريفات واستمر إلى وقت أذان المغرب، استطاع من خلاله مسلحو الفصائل السيطرة على بعض المباني في المعسكر. وأشار مراسل المراسل نت أن مسلحي الفصائل انطلقوا في هجومهم من اتجاه الجامعة اللبنانية موقعين قتلى وجرحى في صفوف الجيش والحوثيين.

 

وعقب الهجوم المضاد، أطلقت الفصائل المسلحة نداءاً عاجلاً عبر صفحات إخبارية ناطقة باسمها بموقع الفيسبوك، تدعو أنصارها للتوجه إلى مستشفى الثورة والروضة في مدينة تعز للتبرع بالدم للجرحى.

 

وكتب الإعلامي التابع للفصائل المسلحة، محمد علي مهيوب، منشوراً رصدها المراسل نت، قال فيه: “نداء عاجل، مطلوب التبرع بالدم فصيلة B+ و O- والتوجه إلى مستشفى الروضة ومستشفى الثورة.

كما استعادت قوات الجيش والحوثيين صباح اليوم الثلاثاء البوابة الغربية للقصر الجمهوري التي سيطر عليها مسلحو الفصائل عصر الأمس، في هجوم أوقع 12 مسلحاً موالياً للتحالف.

وفي معسكر الأمن المركزي، أكد مصدر ميداني في اتصال مع المراسل نت أن قوات الجيش والحوثيين تمكنت من التصدي لهجوم كبير للفصائل باتجاه المعسكر، مشيراً إلى أن الهجوم بدأ عند الساعة السادسة صباحاً وانتهى عند الساعة العاشرة.

وأوضح المصدر أن المسلحين انطلقوا في الهجوم من حي الزهراء ومنطقة كلابة، غير أنهم لم يتمكنوا من تحقيق أي تقدم.

 

من جمال محمد| تعز

 

(266)

الأقسام: الاخبار,المراسل العسكري,اهم الاخبار,عاجل

Tags: ,,,