الأردن يخفض مستوى العلاقات الدبلوماسية مع قطر بعد تصريحات ترامب

الأردن| المراسل نت:

قرر الأردن خفض التمثيل الدبلوماسي مع دولة قطر وإلغاء ترخيص قناة الجزيرة القطرية، بعد ساعات قليلة من تصريحات ترامب التي منحت الضوء الأخضر للسعودية والإمارات في إجراءاتها ضد إمارة قطر.

وقالت الحكومة الأدرنية في بيان نشرته وكالة الانباء الرسمية واطلع عليه المراسل نت، ” إنه وبعد دراسة أسباب الأزمة التي تشهدها العلاقات بين جمهورية مصر العربية والمملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين وبين دولة قطر، قررت الحكومة تخفيض مستوى التمثيل الدبلوماسي مع دولة قطر وإلغاء تراخيص مكتب قناة الجزيرة في المملكة.

وقال وزير الإعلام، الناطق باسم الحكومة الأدرنية محمد المومني أن حكومة بلاده “تأمل بتجاوز هذه المرحلة المؤسفة، وحل الأزمة على ارضية صلبة تضمن تعاون جميع الدول العربية على بناء المستقبل الأفضل لشعوبنا” بحسب قوله.

 

الأردن كان قد دعا لحل الازمة الخليجية بطرق ودية وعبر عن ثقته بحكمة قادة الخليج على التوصل لحلول سريعة، غير أن تصريحات ترامب غيرت الموقف الأردني تجاه قطر.

وكشف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن ضوء أخضر للسعودية والإمارات لمواصلة خنق ومحاصرة قطر عندما قال أن قطع العلاقات معها قد يكون بداية لنهاية الإرهاب.

جاء ذلك في سلسلة تغريدات رصدها المراسل نت على صفحة الرئيس الأمريكية في موقع تويتر.

وقال ترامب أنه من الجيد رؤية السعودية و50 دولة أخرى تؤكد أنها ستتخذ إجراءات قوية ضد تمويل التطرف، مشيراً إلى أن تلك الدول أشارت إلى قطر في هذا الأمر، آملاً أن يكون ذلك بداية لنهاية الإرهاب.

اقرأ أيضاً:

السعودية ومصر والإمارات والبحرين تقطع علاقاتها مع قطر

قطر تحت الحصار

مجلة أمريكية تكشف شروط السعودية والإمارات للتفاوض مع قطر

الخارجية القطرية: لن نقبل بالوصاية على قطر وقطع العلاقات لن يؤثر

 

(127)

الأقسام: الاخبار,المراسل العالمي,عاجل

Tags: ,,,,,,,,,,,