الأردن يؤكد دعم الحل السياسي في اليمن ويمنح ولد الشيخ مقراً في عمّان

وكالات| المراسل نت:

اتخذ المبعوث الأممي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ من العاصمة الأردنية عمّان مقراً لمكتبه بعد يومين من إعلان سلطات صنعاء أنه لم يعد مرغوباً به وطالبت الأمم المتحدة بتعيين مبعوث آخر.

وذكرت وكالة الانباء الأردنية أن وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، التقى اليوم الأربعاء، المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة لليمن اسماعيل ولد الشيخ احمد، الذي وضع الوزير بصورة آخر المستجدات الخاصة بجهود حل الأزمة اليمنية.

وبحسب الوكالة أكد الصفدي دعم الاْردن للجهود المستهدفة حل الأزمة وفق قرار مجلس الأمن ومخرجات الحوار الوطني والمبادرة الخليجية.

وأشارت الوكالة الأردنية إلى أن ولد الشيخ ثمن دعم المملكة الاردنية لجهود تحقيق الأمن والاستقرار والسلام في اليمن وتعاونها مع مكتب المبعوث الأممي الخاص لليمن الذي سيكون مقره في عمان.

 

وكانت سلطات صنعاء أعلنت رفض التعامل مع المبعوث الأممي إسماعيل ولد الشيخ ورفض مقترحه بتسليم الحديدة مقابل تسليم مرتبات موظفي الدولة واعتبرتها مساومة غير مقبولة، مطالبة الأمم المتحدة بتعيين مبعوث جديد يتعامل مع الشعب اليمني بندية واحترام .

جاء ذلك على لسان رئيس المجلس الأعلى الحاكم بصنعاء صالح الصماد في كلمته مساء الاثنين في اللقاء الموسع لأعيان ووجهاء اليمن الذي دعا إليه زعيم الحوثيين عبدالملك الحوثي، وشهد مشاركة لافتة لمختلف الأطياف السياسية والقبلية والدينية في اليمن.

وقال الصماد في كلمته التي رصدها المراسل نت: ” نوجه عبركم رسائلنا للأمين العام للأمم المتحدة الذي جاء بولد الشيخ ليساومنا على ميناء الحديدة بالرواتب نقول له وبصوت واحد أن مبعوثه غير مرغوب فيه بعد اليوم وإذا أرادت الأمم المتحدة أن تأتي بمبعوث جديد، عليه أن يتعامل مع الشعب اليمني بندية واحترام”.

(151)

الأقسام: الاخبار,المراسل السياسي,اهم الاخبار

Tags: ,,,,